الارشيف / الرياضة

يلا شوت «حسين الشحات».. مشاهدة مباراة ريال مدريد والعين بث مباشر| مباراة ريال مدريد ضد العين مباشر| نهائي كاس العالم

Advertisements

يلا شوت «حسين الشحات».. مشاهدة مباراة ريال مدريد والعين بث مباشر| مباراة ريال مدريد ضد العين مباشر| نهائي كاس العالم

يحتضن ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، نهائي كأس العالم للأندية "الإمارات 2018"، الذي يجمع بين ريال مدريد الإسباني "حامل اللقب وبطل أوروبا"، والعين الإماراتي مستضيف ومفاجأة البطولة، في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت.

ويتولى حكم الساحة الأمريكي، جاير أنتونيو ماروفو، مهمة قيادة المباراة، ويعاونه مواطناه، فرانك أندرسون، مساعد حكم أول، وكوري روكويل، مساعد حكم ثان، والبرازيلى ويلتون بيريرا سامبيو، حكما رابعا.

  

ويتصارع الفريقان على لقب البطولة، في أول مواجهة نهائية، تجمع بين ريال مدريد وناد عربي، في المونديال الذي أنطلق عام 2000، ويسعى الفريق الملكي، ليحقق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، للمرة الرابعة، وفض شراكته مع غريمه التقليدى برشلونة، حيث يمتلك كل منهما 3 ألقاب، فيما يبحث العين عن استمرار المفاجآت المدوية التي حققها في هذه النسخة.

وينتظر أن تكون المباراة قوية للغاية في ظل المعطيات المختلفة بين لاعبي الفريقين، حيث خاض العين قبل مواجهة اليوم، 3 لقاءات، فى مشوار صعب للغاية، ولكنه اجتازه بمنتهى القوة والتألق، بفوزه المثير في المباراة الأولى على تيم ويلينجتون النيوزيلاندي، 4-3، بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، علما بأنه كان متأخرا بثلاثية نظيفه، ولكنه حقق ريمونتادا تاريخية في المونديال.

وتغلب العين في المباراة الثانية على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثالثة والحاسمة فاز على ريفربليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادروس، والمرشح الأبرز للفوز باللقب، بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، ليسطر العين لنفسه سجلا خالدا، فى مواجهة بطل أوروبا، الذى تأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز على كاشيما أنتلرز الياباني "بطل آسيا"، في الدور قبل النهائي 3–1.

ويطمح العين إلى أن يصبح أول فريق عربي وآسيوي يتوج باللقب، بينما يأمل ريال في الفوز بالمسابقة بنظامها الجديد، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه، والإنفراد بالرقم القياسي، بعدما أحرز النادي الملكي، في المواسم الثلاثة الأخيرة، لقب مونديال الأندية في أعوام 2014 و2016 و2017، بينما يشارك العين بطل الإمارات للمرة الأولى فيها.

Advertisements

وخالف العين التوقعات بوصوله إلى النهائي الذي كان يتوقع أن يجمع بين ريال مدريد، وريفربليت الأرجنتيني، لاسيما وأن الفريقين لا يشاركان سوى بدءا من نصف النهائي، فيما يبحث الريال عن مواصلة تفوقه على العرب.

وتقابل النادى الملكى، 3 مرات ثلاث سابقة، بأندية عربية في المسابقة، فاز فى الأولى على النصر السعودي 3-1، والرجاء البيضاوي المغربي 3-2 في نسخة 2000، التي أقيمت بنظام المجموعتين، ثم تجاوز الجزيرة الإماراتي 2-1 في نصف نهائي 2017، بعدما بقي معه متعادلاً 1-1 حتى الدقيقة 81، قبل أن يسجل الويلزي جاريث بيل هدف الفوز.

وعاد الدولي الويلزي ليؤدي الدور الأساسي لريال في النسخة الحالية، بتسجيله "هاتريك" الفوز 3-1 على كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا، ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في مونديال الأندية، وبات على بعد هدف واحد من معادلة رقم زميله السابق ومهاجم يوفنتوس الايطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للمسابقة.

مباراة الترضية

وتقام الآن، على نفس الملعب، مباراة تحديد المركز الثالث، والفائز بالميدالية البرونزية، ويجمع بين ريفربليت مع كاشيما أنتلرز، ويأمل كلا الفريقين فى الفوز، من أجل حفظ ماء الوجه فى المسابقة.

ويدير اللقاء، طاقم تحكيم إيطالي، مكون من جيانلوكا روكي حكما للساحة، ويعاونه مواطنيه إيلينيتو دي ليبيراتوري، مساعد حكم أول، وماورو تونوليني، مساعد حكم ثان، والنيوزيلندى مات كونجير، حكما رابعا.

يلا شوت «حسين الشحات».. مشاهدة مباراة ريال مدريد والعين بث مباشر| مباراة ريال مدريد ضد العين مباشر| نهائي كاس العالم

Advertisements

Advertisements