الارشيف / الرياضة

ريال مدريد أمام فرصة لإنهاء معاناة تاريخية مع البدايات في الليغا

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني من أجل مواجهة رقم تاريخي سيء للغاية بالنسبة له في بداياته ببطولة الدوري الإسباني، وذلك عندما يحل ضيفًا على نادي غيرونا بملعب مونتيليفي ضمن منافسات الجولة من المسابقة.


اقرأ أيضًا: ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!


صحيفة "ماركا" الأسبانية حرصت على الحديث عن هذا الرقم وإبرازه، وهو عدم تمكُّن النادي الملكي من تحقيق الانتصار في أول جولتين من الليغا، سوى 6 مرات فقط في آخر 18 عامًا.

YYYY_YYYY_YYYYY_YY_YYYYYYYYY_2_256624.jp

لاعبو ريال مدريد في التدريبات

وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن ريال مدريد يواجه عقدة كبيرة في البدايات، ورغم أن تحقيق الفوز على خيتافي في الجولة الأولى كان فتح حساب جيد بالنسبة للمدرب الإسباني جولين لوبيتيغي مع جماهير الميرينغي، إلَّا أنه بانتظار اختبار ثانِ أكثر صعوبة.


اقرأ أيضًا: ريال مدريد يُعلن عن اكتشاف "ناتشو" الجديد


فيما سيكون على ريال مدريد تحقيق الانتصار في الليغا على حساب غيرونا الذي لم يربحوه على ملعبه نهائيًا، حيث زاروا هذا الملعب مرة وحيدة بالموسم الماضي 2017-18 وخسروا فيها بهدف واحد مقابل هدفين.

YYYY_YYYYY_YYYYYYYY_YYYY_YYYY_YYYYY_YY_Y

جولين لوبيتيغي مدرب ريال مدريد في مواجهة خيتافي بالجولة الأولى

وحرص جولين لوبيتيغي على الحديث عن تلك المواجهة في المؤتمر الصحفي الخاص بها أمس السبت، حيث قال " الدوري هو بطولة الانتظام، ونحن نواجه تلك المباراة بأقصى صرامة ممكنة ".


اقرأ أيضًا: هل يسير ريال مدريد على خطى "ريمونتادا" برشلونة؟


أمَّا بالنسبة للمرَّات الـ6 التي نجح فيها ريال مدريد في تحقيق الانتصار في أول جولتين بآخر 18 عامًا، فجاءت كالتالي:-

YYYY_YYY_YYYYY_YYYYY_YY_YYYYYYYYY_YYYYY_

زيدان مع بيريز رئيس ريال مدريد

* زين الدين زيدان موسم 2016-17:- نجح المدرب الفرنسي في قيادة الفريق الأبيض للفوز في أول أربع مباريات قبل تتوقف الانتصارات بالتعادل مع فياريال في الجولة الخامسة، وأنهى الفريق الموسم كبطل لليغا.

* كارلو أنشيلوتي موسم 2013-14:- حقق المدرب الإيطالي أيضًا هذا الانجاز، حيث نجح في الفوز بأول ثلاث جولات في البطولة، لكنه أنهى الموسم في المركز الثالث، بعد أتلتيكو مدريد "البطل" وبرشلونة "الوصيف".

* جوزيه مورينيو موسم 2011-12:- في دوري الـ100 نقطة، نجح المدرب البرتغالي في التتويج باللقب في الموسم المذكور، وفاز بأول ثلاث جولات مع الفريق قبل أن تتوقف الانتصارات بالخسارة أمام ليفانتي في الجولة الرابعة.


اقرأ أيضًا: خلال أسبوع.. لوبيتيغوي يتخلص من 8 لاعبين في مدريد


* مانويل بيليغريني موسم 2009-10:- هو أفضل مدرب حقق انتصارات في البدايات مع الميرينغي في السنوات الأخيرة، حيث حقق الفوز في الجولات الخمسة الأولى من الليغا.

* بيرند شوستر موسم 2007-08:- فاز المدرب الألماني على كل من أتلتيكو مدريد، فياريال وألميريا في البداية، لكن بلد الوليد جاء في الجولة الرابعة ليوقف تلك الانتصارات.

* خوسيه أنطونيو كماتشو موسم 2004-05:- لم ينجح المدرب الإسباني سوى في تحقيق الفوز بأول جولتين فقط في الليغا لتتوقف تلك الانتصارات سريعًا.