الارشيف / الرياضة

فيديو| ليلة تألق "صلاح" أمام برايتون: هدف رائع.. و5 أرقام قياسية.. وأول رد فعل من الفرعون

  • 1/2
  • 2/2

كتب: ضياء السقا

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول، حيث سجل هدفا، قاد به فريقه للفوز على برايتون، بملعب أنفيلد، في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول، من تسديدة مباشرة من داخل المنطقة بعدما تلقى بينية رائعة من زميله البرازيلي فيرمينيو.

وبذلك رفع صلاح رصيده من الأهداف في المسابقة حتى الآن لهدفين.

وبهذا الفوز اعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي بـ9 نقاط.

رد فعل صلاح

وفي أول رد فعل له، نشر صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر " عدد من الصور له خلال المباراة وعلق بصوره كرة قدم، مما يشير إلى سعادته بتحقيق الانتصار.

 

5 أرقام قياسية جديدة

وواصل النجم المصري تحطيم الأرقام القياسية في البريميرليج، بعد هدفه في برايتون.

وأصبح عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي 36 هدفًا خلال 52 مباراة بواقع 34 هدف مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي، ليتخطى بذلك الرقم الذي حققه مع فيورنتينا وروما، عندما سجل 35 هدفا في 81 مباراة بالكالتشيو من منتصف موسم 2014- 15 وحتى 2016 -17.

وحقق الفرعون العلامة الكاملة مع ليفربول بعدما سجل 29 هدفًا من 29 مباراة من حيث المشاركة مع فريقه على ملعب الآنفيلد، مدونًا 15 هدفاً في آخر 11 مباراة بالدوري الإنجليزي بمعقل الريدز، كما ساهم في 13 من أصل آخر 20 هدفًا لليفربول بالدوري الإنجليزي على ملعب "آنفيلد".

وعادل "مو" أهداف الثنائي جيمي كيس وستيف نيكول، رافعًا رصيد أهدافه مع ليفربول إلى 46 هدفًا حتى الآن في جميع المسابقات، كما عادل عدد أهداف زميله في الفريق روبيرتو فيرمينو الذي سجل 36 هدفًا خلال 105 مشاركة في الدوري الإنجليزي.

كما افتتح صلاح التهديف في 11 مباراة في بريميرليج منذ بداية الموسم الماضي (2017-18)، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام (10 مرات).

منذ بداية الموسم الماضي، صلاح اشترك في 45 هدفًا بالدوري الإنجليزي مع ليفربول بواقع 34 هدفًا و11 أسيست، أكثر من أقرب ملاحقيه بفارق 12 هدفًا خلال تلك الفترة.

شاهد هدف وملخص لمسات صلاح أمام برايتون: