الارشيف / الرياضة

تشيلسي معروض للبيع.. تفاصيل مثيرة!

هل يبيع الملياردير أبراموفيتش نادي تشيلسي بسبب مشاكله مع الحكومة البريطانية؟

تتضارب التقارير الصحفية في بريطانيا حول قرار رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي بيع كامل حصته في النادي اللندني. 

صحيفة "تايمز" البريطانية نشرت تقريرا تقول فيه إن الملياردير الروسي يعرض نادي تشيلسي للبيع لكنه رفض ملياري جنيه إسترليني لإتمام العملية وحدد رقما أعلى.

يأتي ذلك على خلفية خلاف بين أبراموفيتش والحكومة البريطانية في الأشهر الأخيرة بسبب تأشيرته، ما قد يدعوه إلى إنهاء استثماراته في إنجلترا.

YYYYYYYYYY_YYYYYY_642383.jpg

تقرير "تايمز" قابله نفي من صحف أخرى قالت إن النادي غير معروض للبيع أصلاً، لكن إن صحت الأقاويل وتم بيع النادي فستكون الصفقة هي الأغلى في تاريخ بيع أندية كرة القدم، وسيكسر الرقم القياسي العالمي المسجل باسم مانشستر يونايتد حين اشترته عائلة غليزر بـ790 مليون جنيه إسترليني عام 2006.

وتشير التقارير إلى أن إدارة تشيلسي تعاقدت مجموعة رين الاستثمارية للمساعدة في عملية البيع، والتي بدورها ستحاول جلب اهتمام المستثمرين من الصين والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

يذكر أن بنك الاستثمار كان قد ساعد مانشستر سيتي على بيع 13% من حصصه لمستثمرين صينيين مقابل 1.9 مليار جنيه إسترليني قبل 3 أعوام.

YYYYYYYYYY_YYYYYY_YYY_YYYYYYY_728474.jpg

أبراموفيتش مع دوري أبطال أوروبا الذي حققه تشيلسي عام 2012


ويقال إن أبراموفيتش (51 عاماً) رفض ملياري جنيه إسترليني من أغنى رجل في بريطانيا وهو السير جيم راتكليف في وقت سابق من هذا العام.

وأوقف أبراموفيتش -الذي تقدر ثروته بـ9 مليارات جنيه إسترليني- خططا لبناء ملعب جديد يتسع بـ60 ألف متفرج كان سيكلف نحو 500 مليون جنيه إسترليني، كما تباطأت معاملات الشراء في الميركاتو مقارنة بالمنافسين.


اقرأ أيضًا: كرة وباستا: عن سباليتي "البُستاني" وأليغري "الطبَّاخ"!


تملّك أبراموفيتش النادي اللندني منذ يوليو 2003 مقابل 140 مليون جنيه إسترليني، وفاز النادي تحت ملكيته بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي خمس مرات.

أخيرا: وحتى هذه اللحظة لم يصدر أي بيان رسمي من تشيلسي، وترفض إدارة النادي التعليق على هذه التقارير.

مقالات ذات صلة