الارشيف / الرياضة

فيراري يخطط لتجديد عقد رايكونين

يخطط مسؤولو فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا1 لتجديد عقد سائقه الفنلندي كيمي رايكونن والحفاظ عليه داخل صفوف فريق الحظيرة الإيطالية. 

التقارير تشير إلى أن كيمي رايكونن سائق فيراري في طريقه للحصول على عقد جديد للاستمرار ضمن بطولة العالم للفورمولا1 في الموسم المقبل.

اقرأ أيضا..فورمولا وان: هاميلتون ينطلق أوّلًا في سباق جائزة بلجيكا الكبرى

Dlc2K-2WwAAN5vN_370842.jpg

خطة العلامة الإيطالية لتجديد عقد السائق الفنلندي، ستُبقي شارل لوكير في صفوف فريق ساوبر أو قد يرحل لينضم لفريق هاس في الموسم الجديد 2019.

رايكونن كان مهدداً بالرحيل عن صفوف فريق الحصان الجامح مع نهاية موسم 2018، في ظل البداية الصعيفة التي ظهر بها مطلع الموسم الحالي، بالتزامن مع بزوغ نجم لوكير في النصف الأول مع ساوبر.

إلا أن وفاة الرئيس التنفيذي لفيراري سيرجيو ماركيوني غيرت الأمور لمصلحة السائق الفنلندي، خاصة أن الرئيس كان داعماً بقوة للوكير.

مستوى رايكونن بدأ في التحسن بشكل كبير بعد البداية السيئة، ومع وفاة ماركيوني، بات سائق فيراري في طريقه للتوقيع على عقد جديد يستمر بموجبه في صفوف الفريق.

ومع قرب التجديد لرايكونن، فإن لوكير لديه خيارين بشأن مستقبله في الموسم المقبل 2019، بالقيادة لموسم آخر رفقة ساوبر أو الانتقال للعمل ضمن صفوف فريق هاس.

لوكير حال انتقال إلى صفوف فريق هاس، فإنه سيجاور السائق كيفن ماغنوسن، في ظل الضغوطات المفروضة على رومان غروجان حالياً للحفاظ على مقعده مع فريق العلامة الأمريكية.

DldtbayW4AAtQSM_888201.jpg

جدير بالذكر أن لوكلير خاض اختبارات للانضمام لفريق هاس في موسم 2017، إلا أن الفريق لم يتحرك للتعاقد معه لموسم 2018 في ظل رفض المسئولين التوقيع مع سائق ناشئ.

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا

مقالات ذات صلة