الارشيف / الرياضة

رونالدو.. يغير أرقام البورصة

  • 1/2
  • 2/2

سهم اليوفي يتجاوز المليار للمرة الأولى في التاريخ

رونالدو.. يغير أرقام البورصة

صورة التقطت أمس للبرتغالي رونالدو ينطلق بالكرة مع فريقه يوفنتوس في مواجهة لاتسيو.. التي كسبها الأول بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.. فيما الكرواتي ماندزوكيتش يترقب الموقف(الفرنسية)

روما ـ الفرنسية
         

تخطت القيمة السوقية لنادي يوفنتوس الإيطالي عتبة المليار يورو للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة قبل 17 عامًا، وذلك بفضل ما تعده الصحافة المحلية "تأثير رونالدو"، النجم البرتغالي الذي انضم إلى صفوفه هذا الصيف.
وأوضح موقع "كالتشيو أي فينانسا" الإيطالي المتخصص في أداء أندية كرة القدم الإيطالية في أسواق الأسهم، أن سعر سهم النادي المتوج باللقب المحلي في المواسم السبعة الأخيرة، بلغ 1.024 يورو عند نهاية التداولات في بورصة ميلانو مساء أمس الأول الجمعة.
وبذلك، وصلت القيمة السوقية لنادي السيدة العجوز إلى مليار و31 مليون يورو، وهي الأعلى منذ إدراج النادي في سوق الأسهم عام 2001.
وأوضح الموقع أن ارتفاع هذه القيمة "بلغ أعلى مستوياته هذا الصيف بدءًا من يونيو، مع بدء التقارير عن احتمال قدوم كريستيانو رونالدو".
وأشار الموقع إلى أنها المرة الأولى التي تنهي فيها أسهم يوفنتوس التداولات فوق حاجز يورو واحد للسهم منذ 31 مايو 2002، موضحًا أن قيمة الأسهم ارتفعت بنسبة 55.15 في المئة منذ الأول من يوليو.
وأعلن النادي الملكي الإسباني في العاشر من يوليو رسميًّا انتقال أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى النادي الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون يورو.
وحقق يوفنتوس حامل اللقب انتصاره الثاني في الموسم الجديد للدوري الإيطالي لكرة القدم، وتغلب على ضيفه لاتسيو "2ـ0"، أمس السبت، في افتتاح منافسات المرحلة الثانية.