أخبار عاجلة
«علاج ثوري» لـ #سرطان الرجال «الأكثر فتكًا» -
انقطاع مياه الشرب عن 5 مناطف بغرب الإسكندرية -

كشف حساب "ثلاثي مصر" المرشحين لجوائز الكاف.. ماذا قدم الملك والحاوي والبلدوزر الجديد؟

كشف حساب "ثلاثي مصر" المرشحين لجوائز الكاف.. ماذا قدم الملك والحاوي والبلدوزر الجديد؟
كشف حساب "ثلاثي مصر" المرشحين لجوائز الكاف.. ماذا قدم الملك والحاوي والبلدوزر الجديد؟

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، وضمت 3 لاعبين مصريين هم، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ووليد سليمان لاعب النادي الأهلي، وأحمد جمعة مهاجم المصري.

 

ونستعرض  في هذا التقرير أبرز ما قدمه الثلاثي محمد صلاح ووليد سليمان وأحمد جمعة خلال عام 2018:-

 

1- محمد صلاح:

يعتبر "صلاح" واحد من أفضل نجوم الكرة المصرية والعالمية في الوقت الحالي بعد تألقه اللافت للأنظار مع ليفربول ومنتخب مصر خلال الفترة الأخيرة،ويعد أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقيا لهذا العام، بعدما نجح في التتويج بالعديد من الجوائز الفردية رفقة الفريق الإنجليزي، أبرزها، جائزة أفضل لاعب في الدورى الإنجليزي لعام 2018، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

كما ساهم "صلاح" فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني بعدما سجل 10 أهداف، كما أنه صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضى.

وشارك الفرعون المصري في 19 مباراة مع ليفربول في مختلف البطولات في الموسم الحالي، سجل 9 أهداف وصنع 4 أهداف.

2- وليد سليمان:

لا يختلف اثنان على موهبة "الحاوي" وليد سليمان لاعب الأهلي، فهو أحد النجوم الكبار في الكرة المصرية، تألق بشكل لافت للأنظار رفقة الأهلي خلال عام 2018 وأصبح من الركائز الرئيسية في الفريق خاصة بعد رحيل عبد الله السعيد للأهلي السعودي، نجح "سليمان" في التتويج ببطولتين مع المارد الأحمر خلال العام الحالي هي لقب الدوري الممتاز للمرة 40 في تاريخ النادي، وكذلك بطولة السوبر المصري، كما ساهم في وصول الفريق لنهائي دوري أبطال إفريقيا ولكن خسر اللقب أمام الترجي التونسي في نهائي البطولة.

 

لعب وليد سليمان 13 مباراة مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، وسجل 6 أهداف وصنع 4 وساهم في وصول الفريق للنهائي قبل خسارة اللقب أمام الترجي، كما شارك في 4 مباريات بالدوري الممتاز وسجل هدف وحيد، ولعب 3 مباريات بالبطولة العربية وسجل هدفين.

 

3- أحمد جمعة:

يعتبر أحمد جمعة من المهاجمين المميزين في الدوري المصري حاليًا، يمتلك قدرات هجومية وتهديفية عالية، وأحد العناصر الرئيسية الذي يعتمد عليها فريق المصري البورسعيدي، ساهم في احتلال فريقه المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري بالموسم الماضي، كما حصل مع فريقه على "وصافة" بطولة السوبر المصري بعد الخسارة أمام الأهلي.

خاض "جمعة" 11 مباراة مع فريقه في الدوري المصري بالموسم الحالي، وسجل هدفين فقط، كما لعب 11 مباراة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وسجل 4 أهداف، وساهم في وصول فريقه للدور نصف النهائي للبطولة قبل الخسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي.

الخبر (كشف حساب "ثلاثي مصر" المرشحين لجوائز الكاف.. ماذا قدم الملك والحاوي والبلدوزر الجديد؟) منقول من موقع (الحكاية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يقترب من ضم لاعب منتخب مصر "صفقة قوية"
التالى أول تعليق من جروس بعد خروج الزمالك من البطولة العربية