أخبار الرياضة : توشاك مدرب ريال مدريد العظيم الذي حطمه الزمالك !

أخبار الرياضة : توشاك مدرب ريال مدريد العظيم الذي حطمه الزمالك !
أخبار الرياضة : توشاك مدرب ريال مدريد العظيم الذي حطمه الزمالك !

هاي كورة_من المدربين الذين لم ينالوا شهرة كبيرة على الرغم من تاريخهم العريض هو الويلزي جون توشاك وقبل أن نتحدث عن مسيرة هذا الرجل العظيم يجب أن نتحدث عن ماقاله في حق جاريث بيل جناح ريال مدريد.

توشاك أكد إن سبب عدم إنفجار بيل مع ريال مدريد هو إنه غير قادر على إجراء مقابلة باللغة الأسبانية وإن ذلك هو من أعاق تقدم بيل في مدريد كما إنه تحدث عن إن سر فشل ديفيد مويس مع ريال سوسيداد كمدرب إنه لم يندمج مع حياة الباسك ولم ينخرط مع الناس هناك فقد كان يفضل الإقامة في  فندق ماريا كريستينا  أغلى فندق في المدينة وهذا جعله مكروها من الجماهير .

توشاك هو من أخرج للعالم موهبة إيكر كاسياس عندما درب ريال مدريد كما إنه كان يعتقد إن أفضل لاعب دربه في حياته خارج بريطانيا هو نور الدين نايبت.

توشاك كان مهاجم كبير جدا وقضى أغلب فتراته مع ليفربول في السبعينات فترة أمجاد النادي وحصد مع الفريق لقبين لكأس الإتحاد الأوروبي مرتين ودوري أبطال اوروبا مرة.

درب ريال مدريد فترتين الأولى كانت ناجحة جدا موسم 1989_1990 وحصد الليجا برقم قياسي بتسجيل 107 هدف في موسم واحد ولكن تراجع النتائج الموسم التالي جعلت إدارة النادي الملكي تقيله والثانية في فترة قصيرة في فبراير 1999 بعد إقالة المدير الفني جوس هيدنيك حيث كان الفريق في وضعية سيئة حينها وأنهى اليجا في المركز الخامس وفي بداية الموسم التالي هاجم إدارة النادي لأنها لم تدعمه في الصفقات وهاجم اللاعبين لدرجة إنه إنتقد حارس مرمى ريال حينها بيزاري علنا في الإعلام وأقاله النادي على الفور ليحصل على 700 ألف باوند تعويض من النادي بعد خلافات قضائية.

تراجعت مسيرة توشاك شيئا فشيئا وإختفى عن الأضواء  وفاز مع فريق الوداد بلقب الدوري المغربي موسم 2014/2015 ولكنه تعرض للإقالة بعد خسارته من الزمالك المصري بأربعة أهداف نظيفة ولكن يظل قيمة كروية ثابتة في عالم كرة القدم .



الخبر (أخبار الرياضة : توشاك مدرب ريال مدريد العظيم الذي حطمه الزمالك !) منقول من موقع (هاى كورة )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الرياضة : الأهلي وروما وجهان لعملة واحدة …ريال مدريد المستفيد الأول
التالى أخبار الرياضة : “الكاف ” يسحب الثقه من ملف الكاميرون لاستضافته كاس الامم الافريقية ٢٠١٩