الارشيف / الرياضة

أبرز التعاقدات الجديدة للأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استعرض الموقع الإلكتروني للـ ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ أبرز التعاقدات التي قامت بها الأندية الثمانية التي تنافس على لقب دوري أبطال آسيا  2018 قبل انطلاق مباريات الدور ربع النهائي الأسبوع المقبل.

الاستقلال الايراني

أبرز التعاقدات: العراقي ​همام طارق​ من نادي ​القوة الجوية​ ، مرتضى تبريزي الهداف السابق لفريق زوباهان ، الالماني ​ماركوس نيومير​ من قاسم باشا التركي ، الايراني ​علي كريمي​ من فريق سيباهان ، النيجيري الحاجي جيرو من نادي اوسترسوند السويدي.

ba1dd302d3.jpg

وغادر اللاعبان الإيرانيان أوميد إبراهيمي وماجد حسيني النادي خلال الصيف وانتقلا إلى قطر وتركيا .

السد القطري

أبرز التعاقدات: الاسباني غابي فيرنانديز من خلال الانتقال المجاني من فريق أتليتكو مدريد، ،و جونغ وو- يونغ محل المدافع الايراني مرتضى بوراليغانجي الذي غادر إلى الدوري البلجيكي وانضم إلى نادي يوبين.

الدحيل القطري

أبرز التعاقدات: ​نبيل معلول​ (مدرب) الذي حل محل الجزائري ​جمال بلماضي​ الذي انتقل لتدريب منتخب بلاده و ​إدميلسون جونيور​ قادما من فريق ستاندارد لييج والذي تم التوقيع معه ليعوض غياب التونسي ​يوسف المساكني​ الذي ابتعد بسبب الإصابة.

6a220fbb44.jpg

بيرسيبوليس الايراني

أبرز التعاقدات: لا يوجد بسبب مع فرض الحظر عليه في عملية التعاقدات حتى كانون الثاني/يناير 2019، لم يتمكن الفريق الإيراني من تعزيز صفوفه خلال الصيف الحالي.

على العكس، فقد الفريق أربعة لاعبين أساسيين بقيادة الجناح وهم وحيد أميري الذي انضم إلى طرابزون سبور التركي بعد تألقه في نهائيات كأس العالم 2018 مع منتخب بلاده.

وانضم صانع الألعاب فرشاد أحمد زاده إلى الفريق البولندي سلاسك فروتسواف ، بينما انتقل الظهير الأيمن صادق محرامي إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي وأتم محسن موسلمان الانتقال إلى فريق زوباهان.

كاشيما انتلرز الياباني

أبرز التعاقدات: سيرجينيو، جونغ سونغ-هيون

شهدت صفقة المبادلة حصول فريق كاشيما انتلرز على المدافع الكوري الجنوبي يونغ سيونغ-هيون من فريق ساغان توسو، بينما انتقل المهاجم مو كانازاكي إلى الاتجاه الآخر.

في مكان آخر، استبدل فريق كاشيما لاعب برازيلي ببرازيلي آخر، حيث تم جلب لاعب خط الوسط المهاجم سيرجينيو من نادي سانتوس، ليحل مكان مواطنه بيدرو جونيور الذي انتقل إلى الدوري الصيني من خلال فريق ووهان زال.

تيانجين كوانجيان الصيني

أبرز التعاقدات: لا يوجد بل بالعكس رحل لاعب خط الوسط الدولي البلجيكي ​أكسيل فيتسيل​ الى بوروسيا دورتموند .

سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي

أبرز التعاقدات: إلفيس ساريتش، ​بارك جونغ​-وو، هان إيوي-كوون

ووصل ساريتش من فريق سييرافو للدرجة الأولى في البوسنة والهرسك في حين عاد لاعب خط الوسط بارك جونغ-وو بعد قضائه ثلاثة أعوام في الدوري الإماراتي حيث شارك في 11 مباراة خلال منافسات دوري أبطال آسيا مع ​الجزيرة​ وهان ايوي كوون من نادي دايجيون .

تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي

أبرز التعاقدات: لا يوجد رغم خسارته لاعب خط الوسط لي جاي-سونغ وانتقل إلى نادي هولشتاين كيل الذي يلعب في الدوري الألماني-الدرجة الثانية.