الرياضة

بطولة روما: نادال يعبر إلى الدور الثاني

دوت الخليج -
بطولة روما: نادال يعبر إلى الدور الثاني
تأهل الإسباني المخضرم رافاييل نادال، المصنف الأول عالميا سابقا، إلى الدور الثاني من بطولة روما للأساتذة للتنس ذات الألف نقطة بعد فوزه الصعب اليوم في الدور الأول للمسابقة بمجموعتين لواحدة على حساب البلجيكي زيزو بيرغس الصاعد من الأدوار التأهيلية.

ونجح نادال في قلب تأخره في المجموعة الأولى والتي خسرها بواقع (4 ـ 6) إلى فوز بمجموعتين متتاليتين بواقع (6 ـ 3 و6 ـ 4) في مباراة ماراثونية استمرت نحو ثلاث ساعات.

وسيلتقي نادال، المتوج بلقب بطولة روما 10 مرات كان آخرها عام 2021، في الدور المقبل مع البولندي هوبرت هوركاتش المصنف التاسع عالميا.

وعاد الماتادور الإسباني إلى بطولة روما بعد غياب دام نحو عامين منذ 2022 بسبب الإصابة التي أثرت كثيرا في مشواره الاحترافي وأبعدته تقريبا عن الموسم الماضي بأكمله، وتسببت في تراجعه إلى المركز 305 عالميا حاليا.

وفي منافسات السيدات، تأهلت الأمريكية كوكو غوف، المصنفة الثالثة عالميا، إلى الدور الثالث بتغلبها على البولندية ماجدلينا فرش بمجموعتين دون رد بواقع (6 ـ 3 و6 ـ 3).

وصعدت أيضا إلى الدور ذاته، مواطنتها ماديسون كيز المصنفة السادسة عشرة بفوزها على الكولومبية كاميلا أوسوريو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6 ـ صفر، و4 ـ 6، و6 ـ 3).

كما تأهلت اللاعبة الصينية تشينوين تشنغ المصنفة السابعة عالميا بتغلبها على الأمريكية شلبي روجرز بمجموعتين دون رد بواقع (6 ـ 2، و6 ـ صفر).

بدورها، حجزت اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة الأولى عالميا سابقا، مقعدا لها في الدور الثالث بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك بمجموعتين دون رد بواقع (6 ـ 2، و6 ـ 3).

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بطولة روما: نادال يعبر إلى الدور الثاني على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا