الارشيف / الرياضة

مدرب صن داونز يكشف المنتخب الأقرب للفوز بكأس الأمم الأفريقية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر مدرب صن داونز يكشف المنتخب الأقرب للفوز بكأس الأمم الأفريقية في المقال التالي


أحمد جودة - القاهرة - يشعر رولاني موكوينا، مدرب ماميلودي صنداونز، بأن نيجيريا هي المرشحة للفوز بكأس الأمم الأفريقية، لكنه يحلم بتأهل جنوب إفريقيا وناميبيا للنهائي.

صنداونز لديه أكبر عدد من اللاعبين في البطولة القارية، مع تسعة من بافانا بافانا وبيتر شالوليلي يمثلان المحاربين الشجعان.

مدرب صن داونز يكشف المنتخب الأقرب للفوز بكأس الأمم الأفريقية 

ومن المفارقات أن كلاهما يقعان في المجموعة الخامسة، وقد تم تجميعهما مرة أخرى مثل نسخة 2019، حيث احتل بافانا المركز الثالث ليقصي منافسه كوسافا، حيث خرج في النهاية من ربع النهائي على يد سوبر إيجلز.

وقال موكوينا لموقع النادي على الإنترنت: "لكن مع وجود بيتر شالوليلي ممثلًا لناميبيا، آمل أن يصل الفريقان إلى النهائي".

وأشار "إنها مجموعة صعبة، قلبي، كجنوب أفريقي، سيكون دائمًا مع بافانا بافانا لأن لدينا العديد من اللاعبين في الفريق ".

وتابع:" من الطبيعي أن يكون لدى المدربين روابط عاطفية مع لاعبيهم، إنها أمنيتي وحلمي أن أرى ذلك يحدث، بالطبع، أريد أن أرى لاعبي فريقي يتفوقون على الساحة الدولية، لذا فإن دعمي سيكون لكلا الفريقين ".

يشعر موكوينا، الذي استمتع ببداية خالية من الهزائم في موسم الدوري الممتاز 2023/24 مع صنداونز، أن موهبة نيجيريا تضعهم في المقدمة، لكنه ذكر العديد من الآخرين الذين يمكنهم رفع اللقب في ساحل العاج.

وأضاف: "ستكون نيجيريا دائمًا المرشحة لأن لديها العديد من اللاعبين الكبار ولن يكونوا منافسين أبدًا عندما يتعلق الأمر بالبطولة.

وتابع: "المغرب فريق آخر أعتقد أنه سيحقق أداءً جيدًا لأنه يمتلك مدربًا رائعًا وتشكيلة رائعة وقد رأينا مآثرهم في كأس العالم الأخيرة ".

واختتم: "يمكن أيضًا اعتبار مصر تهديدًا كبيرًا في المنافسة لأنها تتمتع بالخبرة والخبرة اللازمة للفوز باللقب، كما أرجح أن تكون غانا والسنغال من المنافسين الأقوياء وأعتقد أن ساحل العاج ستتأهل أيضًا إلى دور الثمانية ".
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا