الارشيف / الرياضة

قبل مواجهة الغد.. حكاية 3 مواجهات لفريق سيمبا أمام الأهلي على الأراضي المصرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر قبل مواجهة الغد.. حكاية 3 مواجهات لفريق سيمبا أمام على الأراضي المصرية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - يعود ستاد القاهرة الدولي للمرة الثانية بعد غياب طويل استمر 38 عامًا لاحتضان أمام نظيره فريق سيمبا التنزاني في إياب دور الثمانية من بطولة الدوري الأفريقي في نسخته الأولى، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء الغد.

ويستعرض "دوت الخليج الرياضي" أبرز الأرقام والإحصاءات للمباريات الثلاث الماضية لفريق سيمبا التنزاني أمام الأهلي على الأراضي المصرية.

المباراة الأولى 1985

جاءت المباراة على ستاد القاهرة الدولي للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين، وانتهت بهدفين لصالح النادي الأهلي، سجلهما محمود الخطيب وزكريا ناصف.

وقاد الأهلي فنيًا في هذا اللقاء، المدير الفني محمود السايس، وتعد هذه المباراة هي الأخيرة للسايس مع الفريق في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، قبل أن يتولى الجوهري مسؤولية الفريق مجددا عام 1985، ويستكمل المشوار ويحرز اللقب القاري مع القلعة الحمراء.

المباراة الثانية 2019

شهدت المباراة الثانية في الثاني من شهر فبراير عام 2019 أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث فاز الأهلي بخماسية نظيفة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقاد الأهلي فنيًا في هذه المباراة المدير الفني الاوروجوياني مارتن لاساتي، وجاءت المباراة على ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

المباراة الثالثة والأخيرة 2021

جمعت آخر المباريات بين فريق الأهلي ونظيره فريق سيمبا التنزاني في الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز فريق الأهلي بهدف نظيف، سجله مهاجم الأهلي السابق محمد شريف.

وشهد ملعب السلام بمدينة القاهرة على آخر المواجهات بين الفريقين، والتي جاءت في التاسع من شهر ابريل عام 2021، تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا