الارشيف / الرياضة

أجانب الدوري السعودي.. 5 مصريين.. ورفع اسم صالح جمعة

كتب- أيمن جيلبرتو:

نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، قائمة المحترفين الأجانب بكل نادي في دوري المحترفين السعودي لموسم 2018/2019.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قام بتعديل نظام القيد، ومنح الأندية الحق في التعاقد مع 8 لاعبين أجانب خلال الموسم.

وأعلن آل الشيخ الحصيلة النهائية للمحترفين الأجانب في الأندية السعودية بعد موسم انتقالات هو الأقوى في تاريخ الكرة السعودية، حيث نجحت خلاله الأندية في إبرام تعاقدات قوية لتعزيز صفوفها بدعم من هيئة الرياضة.

ونشر آل الشيخ على "تويتر"، صورة مجمعة للاعبين الأجانب اللذين تعاقدت معهم الأندية السعودية، وأوضحت الصورة أن كل أندية المملكة أصبحت تقف على قدم المساواة بغض النظر عن قدراتها المالية أو جماهيريتها، حيث أصبح كل ناد يضم 8 محترفين أجانب، ليصل العدد الإجمالي للأجانب إلى 128 لاعبا.

ومن المنتظر أن نشاهد 5 لاعبين مصريين في الموسم الجديد للدوري السعودي، بعدما كان يتواجد الموسم الماضي 12 لاعبا.

ويتواجد محمد عواد ضمن قائمة حراس مرمى نادي الوحدة، بينما يلعب محمد عطوة لنادي الرائد، وحسين السيد مع الاتفاق، والثنائي محمد عبدالشافي وعبدالله السعيد مع أهلي جدة.

ويعد محمد عبدالشافي، هو "عمدة المصريين" في الدوري السعودي، بسبب الأقدمية، في حين حافظ محمد عواد للموسم الثاني على تواجد الحارس المصري في المسابقة، بعد قرار الموسم الماضي بالسماح بتواجد حراس أجانب في المملكة.

ويأتي عبدالله السعيد كوجه جديد للدوري السعودي من المصريين الموسم الجديد ومعه عواد، حيث أن محمد عطوة تواجد في الموسم الماضي وكذلك حسين السيد.

ووفقا لما نشر بشكل رسمي من خلال آل الشيخ، فقد قام نادي الفيصلي السعودي برفع اسم صالح جمعة من قائمته للموسم الجديد، رغم استمرار تعاقد اللاعب لمدة موسم.

وسبق وقام نادي الشباب السعودي بإنهاء إعارة عمرو بركات لاعب الأهلي، بجانب انتهاء عقود كلا من محمود عبدالمنعم "كهربا" مع الاتحاد السعودي، ومصطفى فتحي وعماد متعب وعصام الحضري مع التعاون، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" مع الرائد، وأحمد الشيخ مع الاتفاق، ومؤمن زكريا مع الأهلي، وعدم استكمال حسام غالي لموسمه مع النصر.