أخبار عاجلة
وفاة المفكر جلال أمين عن عمر ناهز ٨٣ عاما -
علاج "مفاجئ" للصلع .. برائحة جميلة تستخدم للعطور -

«الأولمبي» يهزم فيتنام بضربات الترجيج ويحرز برونزية «آسياد جاكرتا»

«الأولمبي» يهزم فيتنام بضربات الترجيج ويحرز برونزية «آسياد جاكرتا»
«الأولمبي» يهزم فيتنام بضربات الترجيج ويحرز برونزية «آسياد جاكرتا»
'); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

تُوج منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بعد فوزه على نظيره الفيتنامي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 في المباراة التي جرت أمس السبت باستاد باكان ساري بمدينة بوقور.

كان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، حيث تقدم الأبيض بالنتيجة عن طريق المهاجم أحمد الهاشمي في الدقيقة «16» قبل أن يحرز المنتخب الفيتنامي هدف التعادل في الدقيقة «26» ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسم فيها الأبيض الفوز 4-3.
وسجل لمنتخبنا في ركلات الجزاء الترجيحية أحمد الهاشمي وزايد العامري وخالد إبراهيم وشاهين الدرمكي، فيما تصدى حارس منتخبنا محمد الشامسي لركلتين ترجيحيتن.
خاض منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت محمد الشامسي في حراسة المرمى وللدفاع أحمد راشد وحمد جاسم وعبدالله غانم وإسماعيل خالد وللوسط محمد العطاس وشاهين الدرمكي وراشد عمر ومحمد خلفان وفي الهجوم الثنائي حسين عبدالله وأحمد الهاشمي.
وأجرى مدرب منتخبنا ثلاثة تبديلات خلال المباراة، حيث أشرك زايد العامري وماجد سرور وخالد عبدالله بدلاً من راشد عمر وحسين عبدالله ومحمد العطاس.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون كيم دي يونج من كوريا الجنوبية (ساحة) ومواطنه كانج دينغو مساعداً أول وعلي محمد من باكستان مساعداً ثانياً وتيمور فيزلن من قيرغستان حكماً رابعاً.
وهنأ مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة القيادة الرشيدة بمناسبة حصول المنتخب الأولمبي على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في جاكرتا، كما هنّأ الأسرة الرياضية وبعثة المنتخب، مشيداً بجهود البعثة وحرص أعضائها على تمثيل الدولة بالصورة المطلوبة، مؤكداً أن كل إنجاز يحققه رياضيو الإمارات يأتي نتيجة للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة وللشباب الإماراتي، وأشاد رئيس الاتحاد بالروح القتالية التي أظهرها اللاعبون خلال البطولة وبالانضباط العالي والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن اتحاد الكرة وبالتعاون مع الأندية يحرص على إعداد المنتخبات وتجهيزها لجميع الاستحقاقات والبطولات، وكذلك يعد الأجيال الجديدة للمستقبل.
وأكد سكورزا المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم أن تتويج الأبيض بالميدالية البرونزية جاء عن جدارة واستحقاق بعد العمل والمجهود الكبير الذي قام به اللاعبون طوال فترة البطولة على الرغم من الفوز الوحيد الذي حققه المنتخب في دور المجموعات على حساب تيمور الشرقية بأربعة أهداف مقابل هدف وتأهله لدور الستة عشر كأفضل ثالث، وقال إن اللاعبين قدموا أداء بطولياً منذ مباراة إندونيسيا في دور الستة عشر وصولاً لمباراة كوريا الشمالية في دور الثمانية قبل الخسارة من اليابان في الدور نصف النهائي.
وقال: اللاعبون تعاهدوا بعد مباراة اليابان على تقديم كل ما لديهم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام فيتنام وتحقيق الفوز والانتصار والعودة إلى الإمارات بالميدالية البرونزية، وهو الأمر الذي تحقق بالفعل، مشيراً إلى أن المباراة كانت صعبة للغاية خاصة من الجانب البدني وعلى الرغم من تقدمنا بهدف إلا أننا لم نستطع الحفاظ عليه بسبب خطأ دفاعي.
وعن الفترة المقبلة أكد سكورزا أن الجهاز الفني سيعقد اجتماعاً مع مسؤولي الاتحاد من أجل وضع البرنامج المناسب للمرحلة المقبلة، خاصة أن التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ستنطلق اعتباراً من شهر مارس المقبل، ويجب اختيار عناصر جديدة لتدعيم صفوف المنتخب في التصفيات وخوض مجموعة من المباريات الودية.
وأهدى لاعبو منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم إنجاز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية للقيادة الرشيدة لما تقدمه من دعم متواصل للرياضة والرياضيين والتي كان لها الأثر الإيجابي في الإنجازات التي تحققها رياضة الإمارات على كافة الصعد الإقليمية والقارية والعالمية.
وتعاهد لاعبو منتخبنا على مواصلة الجهد والعمل خلال الفترة المقبلة من أجل تشريف الكرة الإماراتية ورفع علم الدولة عالياً بمختلف المشاركات الكروية.
وقال محمد الشامسي حامي عرين الأبيض والذي تصدى لركلتي جزاء، إن الميدالية البرونزية بداية المشوار نحو حصد المزيد من الإنجازات بمختلف البطولات التي يشارك فيها المنتخب، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأولمبي طوال فترة البطولة.
وقال الشامسي إنه اكتسب الثقة أكثر بعد تألقه في صد ركلات الجزاء أمام إندونيسيا في دور ال 16 وكوريا الشمالية في دور الثمانية، موجهاً شكره لكل زملائه اللاعبين على جهودهم وتماسكهم من أجل تحقيق الفوز.
بدوره قال أحمد الهاشمي الذي سجل أول أهدافه في البطولة أمام فيتنام إن التتويج بالميدالية البرونزية يعتبر إنجازاً كبيراً للاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب الأولمبي الذي مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية، منها الإصابات التي عاناها الأبيض أثناء البطولة إلى جانب الإرهاق جراء خوض 3 مباريات في أقل من 6 أيام.
من جهته أكد قائد منتخبنا الأولمبي أحمد راشد الذي شارك في جميع مباريات الأبيض في دورة الألعاب الآسيوية بشكل أساسي، أن الميدالية البرونزية أعادت الكرة الإماراتية للواجهة من جديد على صعيد بطولات دورة الألعاب الآسيوية بعد أن توج منتخبنا عام 2010 بالميدالية الفضية، مشيراً إلى أن الأمر لم يكن بالسهل خاصة في ظل وجود منتخبات قوية.

الخبر («الأولمبي» يهزم فيتنام بضربات الترجيج ويحرز برونزية «آسياد جاكرتا») منقول من موقع (الخليج )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آخر همسة
التالى المصري أحمد مرعي مدرباً لرجال سلة شباب الأهلي