أخبار عاجلة
الحوثي يدعو قطر للمبادرة بحل أزمة الرواتب -

إندونيسيا تودع 10 آلاف رياضي

إندونيسيا تودع 10 آلاف رياضي
إندونيسيا تودع 10 آلاف رياضي
'); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

تختتم مساء اليوم على استاد غيلورا بونغ كارنو بالعاصمة جاكرتا، دورة الألعاب الآسيوية ويشمل حفل الاختتام الذي يشرفه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، العديد من الفقرات فضلاً عن تسليم علم الدورة المقبلة إلى الصين التي تستضيف النسخة التاسعة عشرة.
وشهدت الدورة مشاركة 10 آلاف رياضي يمثلون 45 دولة آسيوية تنافسوا في 40 لعبة أبرزها كرة القدم والفروسية والرماية وألعاب القوى والملاكمة وكرة اليد والسلة والبولينغ والجودو، فيما تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها السماح بمشاركة رياضة الجوجيتسو في الدورة.
وشارك رياضيو الإمارات في : كرة القدم والجوجتيسو والمبارزة والفروسية وألعاب القوى والترايثلون والرماية والتجديف والقوس والسهم ورفع الاثقال وتنس الطاولة والغولف والرجبي والجيت سكي والشراع والملاكمة والكاراتيه والدراجات الهوائية، علماً بأن منتخبي السلة والبولينغ كانا قد انسحبا في آخر لحظة قبل انطلاقتها بأيام معدودة.
وحصدت الإمارات 14 ميدالية، وحقق منتخب للجوجيتسو 9 ميداليات فيما حصد لاعب منتخب الإمارات للدراجات المائية علي اللنجاوي ميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى فضية وفاز الرامي سيف بن فطيس بالميدالية البرونزية في «رماية الاسكيت» وحصد لاعب منتخب الجودو، إيفان روماريكنو البرونزية بوزن 73 كلغ، وكان آخر الحصاد فوز منتخبنا الأولمبي ببرونزية كرة القدم.
ومثلت الدورة التي أقيمت على مدار أكثر من 20 يوماً حدثاً كبيراً وفريداً بالنسبة لإندونيسيا التي شهدت بفضل هذه الدورة حراكاً واسعاً في مختلف المجالات سواء الرياضية والاجتماعية والاقتصادية.
وحظيت الدورة بتغطية إعلامية واسعة بعدما توافد أكثر من 4 آلاف صحفي وإعلامي، وخصصت اللجنة الإعلامية مركزاً إعلامياً ضخماً في العاصمة جاكرتا لمساعدة الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة على أداء عملهم على أكمل في وجه في تغطية فعاليات الدورة، حيث لعب الإعلام دوراً مهماً في التعريف بالدورة وأهدافها السامية في تعزيز معاني الترابط والتعاون بين أبناء القارة الآسيوية.

الخبر (إندونيسيا تودع 10 آلاف رياضي) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الرياضة : تقارير: باريس سان جيرمان يضغط على رابيو
التالى غدًا.. كارتيرون يعقد مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مباراة النجمة