الارشيف / الرياضة

ماذا يحصل في الليغا؟

الموقع بوست - الأناضول
الخميس, 23 أغسطس, 2018 10:40 مساءً

أبدت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إسبانيا غضبها واندهاشها من قرار رابطة الدوري الإسباني للعبة (الليغا) بإقامة عدد من مباريات الدوري خارج البلاد وتحديدا في الولايات المتحدة.

وقالت الرابطة في بيان أمس "لا نتفهم هذا القرار الأحادي الجانب، اللاعبون يشعرون بالدهشة والغضب لعدم أخذ رأيهم في اتفاق يمثلهم مباشرة، هذا القرار يبعد الرابط بين المشجعين واللاعبين، وهو ما يخلق ضررا كبيرا للعبة".

وأضافت "اللاعبون يشعرون بالتهميش من جانب المؤسسات التي تتخذ مثل هذه القرارات، ويطالبون بسماع وجهة نظرهم، وأن يؤخذ برأيهم في أي قرار يؤثر عليهم".

وحسب البيان "يشعر اللاعبون بأنهم يتعرضون للعقاب، بسبب مواعيد بعض المباريات، بما يمكن أن يتسبب بضرر صحي لهم من الأحوال الجوية أو عدم كفاية الوقت لاستعادة لياقتهم البدنية".

ولم تحدد رابطة الدوري الإسباني أي تفاصيل بشأن إقامة مباريات من الليغا في الولايات المتحدة، أو موعد إقامة أول مباراة أو عدد المباريات في كل موسم التي ستقام خارج البلاد، أو آلية اختيار المباريات أو كيفية تعويض الفرق التي ستفقد ميزة اللعب على أرضها.

وكانت الرابطة قد أخذت قرارا الأسبوع الماضي بإقامة عدد من مباريات الليغا خارج البلاد وتحديدا في الولايات المتحدة بناء على اتفاق مع مجموعة "ريليفنت"، متعددة الجنسيات للرياضة والترفيه والإعلام.