الارشيف / الرياضة

اليمن العربي: الإمارات تحصد 7 ميداليات بمنافسات الجوجيتسو بدورة أسياد جاكرتا

رفع منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو حصيلته إلى 7 ميداليات متنوعة ضمن منافسات في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا.

وحسب وكالة وام، توج البطل العالمي فيصل الكتبي بالميدالية الذهبية لوزن 94 كجم بينما حقق البطل عمر الفضلي فضية وزن 62 كجم وسعيد المزروعي برونزية الوزن نفسه في منافسات اليوم التي شهدت مستويات عالية وأداء مثيراً.

كان لاعبو منتخبنا قد تمكنوا في منافسات أمس من تحقيق ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية ليرتفع الرصيد إلى ميداليتين ذهبيتين و4 فضيات وبرونزية ويتصدر المسابقة عن جدارة واستحقاق.

و حصد فيصل الكتبي الميدالية الذهبية بجدارة بعد نهائي من العيار الثقيل جمعه بالأردني زايد سامي.

كان الكتبي قد استهل المشوار من دور الـ16 بالتفوق على البحريني محمد غريب "3 – 0" ثم تفوق على الأندونيسي محمد نور عريق وعاد الكتبي وأسقط الكروي الجنوبي هوانج ماينجسي "2 – 0 بالأفضلية مؤكداً جدارته بالوصول إلى النهائي الذي حسمه لمصلحته بجدارة.

و حقق عمر الفضلي الميدالية الفضية لوزن 62 كجم بعد أن خسر "1 ـ 2" في آخر 5 ثوان من النهائي أمام الكازاخستاني داركان نورتايف الذي توج بذهبية الوزن وحقق البرونزيتين سعيد المزروعي و الأردني فريح الحراحشه بعد فوزهما على اللبناني دانيل هلال والتركمانستاني ميرالي أجاييف على التوالي.

و بدأ سعيد المزروعي المنافسات بإجباره الأوزبكستاني مير حميدوف على الاستسلام و أعقبه بالفوز على التركمانستاني ميرالي أجاييف "5 – 0" لكنه خسر أمام الكازاخستاني داركان نورتايف "0 – 4" ليلعب على الميدالية البرونزية و يتمكن من حصدها.

و أكد فيصل الكتبي أن فوزه بالميدالية الذهبية في الآسياد كان حلما يراوده منذ الصغر .. مؤكداً أنه يهدي هذا الانجاز إلى قيادة الدولة الرشيدة وشعب الإمارات.

من جانبه قال عمر الفضلي صاحب الميدالية الفضية إنه يهدي هذا الانجاز إلى قيادة بلاده و شعب الإمارات واتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي وفر كل أشكال الدعم التي دفعتهم إلى منصات التتويج.

من جهته قال سعيد المزروعي الحائز علي البرونزية في وزن 62 كجم أن أي ميدالية في الآسياد مهمة .. مشيرا إلى أنه كان يتطلع إلى الذهب لكنه لم يوفق في ذلك غير أنه في النهاية عليه أن يبذل المزيد من الجهد في المستقبل.

و في سياق متصل .. كرم فهد علي الشامسي الرئيس التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد يوسف كالا نائب الرئيس الإندونيسي الذي تابع منافسات اليوم الثاني للجوجيتسو في صالة سمبلي في مركز المؤتمرات في جاكرتا بحضور اليوناني باناجياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للعبة وعدد من مسؤولي الاتحادين الدولي و القاري.

حضر المنافسات عدد من أعضاء وفد الدولة برئاسة عبد المحسن الدوسري الأمين العام بالوكالة للهيئة العامة للرياضة والعميد عبد الملك جاني نائب رئيس الوفد المشارك و يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو و طارق البحري مدير الخدمات المساندة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو المدير المالي للاتحاد الآسيوي مدير جولات أبوظبي جراند سلام.