أخبار عاجلة
«أبوظبي 6» بطل جولة الهند -
شباب الأهلي يتصدر بطولة الكاتا فردي -
دورة «أدنوك» تستأنف مبارياتها اليوم -
شباب الأهلي يحسم الصعود في الشوط الأول -
آخر همسة -
ما تبعات حرب اليمن على التراث الثقافي؟ -
100 مليون يورو لمدافع الملكي -

أرينا تحتضن المصارعين قبل «محيط الرعب» #كراون_جول_السعودية #WWECrownJewel

وصل عدد من نجوم WWE إلى الرياض أمس الأربعاء على رأسهم دولف زيجلر وشون مايكلز وبوبي لاشلي وكيرت أنجل ودين أمبروز وسيث رولينز للمشاركة في منافسات WWE في ملعب جامعة الملك سعود غدًا الجمعة.. وفي الصور التي التقطت المصارعون لحظة وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض (الرياضية)

وصل عدد من نجوم WWE إلى الرياض أمس الأربعاء على رأسهم دولف زيجلر وشون مايكلز وبوبي لاشلي وكيرت أنجل ودين أمبروز وسيث رولينز للمشاركة في منافسات WWE في ملعب جامعة الملك سعود غدًا الجمعة.. وفي الصور التي التقطت المصارعون لحظة وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض (الرياضية)

تغطية: خالد الشايع وعلي الحدادي
         

أبلغت "الرياضية" مصادر مطلعة، أن نجوم المصارعة العالميين، سيُجرون تدريباتهم اليوم على صالة أرينا في حي المعذر في الرياض، وذلك قبل خوض نزالات "كراون جول" غدًا الجمعة على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".
فيما يحتضن فندق الريتز كارلتون نجوم المصارعة العالميين، حيث تم اختياره من قِبل اللجنة المنظِّمة ليكون مقر المصارعين، الذين سيتنافسون في نزالات "كراون جول"، وفرضت عليهم طوقًا من رجال الأمن للتحرك بأريحية، وكذلك التجول معهم في زياراتهم.
إلى ذلك، احتاجت اللجنة المنظِّمة إلى 21 يومًا من أجل بناء حلبة "كراون جول" وتجهيزها لاستقبال أفضل مصارعي العالم، الذين سيتنافسون على الحلبة المشيَّدة وفق متطلبات WWE.
- صراع اللقب
تسبَّبت الإصابة التي لحقت بجون سينا، بطل العالم السابق، في استبعاده من مباراة كأس العالم للمصارعة، ضمن منافسات عرض "كراون جول التاريخي". وقرر منظمو الحدث مشاركة بوبي لاشلي بدلًا من سينا، إلى جانب سبعة مصارعين آخرين في النزالات التي ستجرى في الدور ربع النهائي ونصف النهائي قبل اللعب على الكأس.
وسيواجه لاشلي سيث منافسه رولينز، فيما يواجه كيرت أنجل خصمه دولف زيجلر، ويلعب جيف هاردي ضد ذا ميز، وراي ميستريو ضد راندي أورتن، ويتأهل الفائز من كل مباراة إلى الدور نصف النهائي.
- أهم العروض
raw، يعد العرض الأسبوعي الأطول في العالم بعد أن دخل عامه الـ 25.
smack down live، عرض أسبوعي، يُقدم على الهواء مباشرة منذ عامين.
nxt، عرض أسبوعي خاص بالمواهب الجديدة.
wrestle mania، عرض سنوي، يعيش عامه الـ 34. يعد عرض المصارعة الأقوى في العالم.
summer slam، عرض الصيف السنوي. يعد ثاني أقوى عرض للمصارعة الحرة.
royal rumble، عرض سنوي، تجرى فيه مباراة ملكية، يشارك فيها 30 مصارعًا.
- مؤتمر صحافي
يعقد منظمو منافسات WWE والمصارعون مؤتمرًا صحفيًّا، ظهر اليوم، للحديث عن الحدث الأبرز في عالم المصارعة "كراون جول السعودية" في فندق الريتز كارلتون.
وستشهد المنافسات مشاركة شون مايكلز إلى جوار تريبل إتش، ضد أندرتيكر وكين، كما سيكون هناك نزال ثنائي على لقب "اليونيفيرسال" بين بروك ليسنر وبرون ستورمان.
- المصارعة.. صناعة بـ 600 مليون دولار
بدأ wwe قبل خمسة أعوام توسيع نشاطاته في منطقة الخليج، فأجرى عروضًا عدة في الرياض، وجدة، وأبو ظبي، ودبي، لكنها كانت عروضًا غير مسجلة، ولم تعرض على التلفزيون، عكس العروض التي ستُجرى في السعودية.
ويتركز نشاط wwe على رياضة مصارعة المحترفين، لكن منذ أن تولى فينس مندي مكمان مسؤولية إدارة الشركة، وهو يسعى إلى توسيع نشاطات الشركة، والاستحواذ على أهم المنافسين لخلق كيان قوي وقادر على السيطرة على اللعبة، التي تحتل الشعبية الرابعة في العالم بعد كرة القدم والسلة وكرة القدم الأمريكية. وقد شارك في عروضها عدد كبير من المشاهير، من أهمهم دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي، ومايكل جوردن، ومايك تايسون، ومحمد علي كلاي.
وفي العام الماضي، بلغت أرباح الشركة نحو 600 مليون دولار، على الرغم من الإنفاق الكبير على العروض، خاصة الشهرية منها، التي تستحوذ على إبهار بصري غير مسبوق في أي عروض رياضية أخرى.
- wwe
عدد المصارعين الرسميين: 151 مصارعًا
عدد العروض الأسبوعية: 5 عروض
عدد العروض الشهرية: 12 عرضًا
عدد العروض السنوية: 262 عرضًا
متوسط عدد الحضور للعروض الأسبوعية: 22 ألفًا
متوسط عدد الحضور للعروض الشهرية: 58 ألفًا
رئيس الاتحاد: فينس كندي مكمان
مديرو العروض: ستيفاني مكمان، شين مكمان

أرينا تحتضن المصارعين قبل «محيط الرعب»

أرينا تحتضن المصارعين قبل «محيط الرعب»

أرينا تحتضن المصارعين قبل «محيط الرعب»

أرينا تحتضن المصارعين قبل «محيط الرعب»

اقرأ أكثر عن: مصارعة
page0008.jpg

تصفح العدد الورقي

400_8d17ff3b45.jpg
400_00dde3cf85.jpg

الخبر (أرينا تحتضن المصارعين قبل «محيط الرعب»

#كراون_جول_السعودية
#WWECrownJewel
) منقول من موقع (صحيفة الرياضية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجبرين يتقدم النصراويين.. والمنصور يتعافى
التالى البرشا يستعيد القائد