الرياضة

بلاتيني وبلاتر أمام النيابة العامة السويسرية

أ.ف.ب: ترافع الفرنسي ميشال بلاتيني، الرئيس الاسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمام القضاء السويسري في إطار اجراءات فُتحت عام 2015، لحصوله بطريقة مشبوهة على دفعة مالية بقيمة مليوني فرنك سويسري من الرئيس السابق للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر.
ووصل النجم السابق المتوّج بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، بسيارة أجرة الساعة الثامية و45 دقيقة صباحا (6,45 ت غ) إلى مقر مكتب المدعي العام في برن مرتديا سترة زرقاء دون ربطة عنق.
واستمع الى بلاتيني المدعي العام توماس هيلدبراند الذي قام في يونيو الماضي بتمديد التحقيق مع القائد السابق لمنتخب فرنسا، بسبب دفعة مثيرة للجدل عام 2011 بما يساوي 2,2 مليون دولار دون عقد مكتوب، لعمل استشاري قام به عام 2002.
بناء عليه، قرر مكتب المحامي العام الفدرالي تمديد التحقيق في قضية بلاتيني (65 عاما)، للاشتباه في “الشك في إدارة غير عادلة، الاختلاس والتزوير المالي”.
عقدت جلسة الاستماع للفرنسي خلف أبواب مغلقة لمدة ثلاث ساعات، وقال محاميه دومينيك نيلن لوكالة فرانس برس “كل شيء سار على ما يرام فيما يتعلق بأسئلة موكلي”.
وتابع “أجاب على جميع الأسئلة التي طرحها عليه المدعي العام وأخبره كيف حدث كل شيء وما هي حقيقة مبلغ المليوني (فرنك سويسري). ننتظر شهادة شهود آخرين في الأيام المقبلة. لا نخشى شيئا لأنهم سيقولون الحقيقة ويمكن للمدعي العام أن يرى بنفسه أنه لا يوجد شيء غير قانوني بشأن هذه الدفعة”.ويحظى بلاتيني الآن بوضع “المتّهم”، فيما يتم الاستماع إلى بلاتر.
وتم استجواب بلاتيني سابقا من قبل الادعاء السويسري ولكن هذه المرة الاولى التي يحصل ذلك بصفته متهم، وفق ما قاله محاميه. وأضاف نيلن انه يتوقع اجتماعا آخر مع هيلدبراند حيث سيواجه وكيله المزيد من الاسئلة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بلاتيني وبلاتر أمام النيابة العامة السويسرية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا