الارشيف / الرياضة

الاتحاد الآسيوي يخطط لاستئناف منافسات دوري أبطال آسيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الاتحاد الآسيوي يخطط لاستئناف منافسات دوري أبطال آسيا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - يخطط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاستئناف منافسات بطولتي دوري أبطال آسيا وكاس الاتحاد الآسيوي خلال الفترة المقبلة بعد توقفها في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال الاجتماع مع ممثلي الاتحادات المشاركة ببطولة دوري الأبطال.

يشارك بالبطولة القارية 32 ناديا مقسمين على 8 مجموعات اربع منها في شرق القارة واربع في الغرب حيث تخوض مجموعات الغرب دوري المجموعات ودور الستة عشر ودور الثمانية ودور نصف النهائي كما هو الحال لمجموعات الشرق على ان يلتقي بطل الغرب مع بطل الشرق في النهائي .

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع استعراضا من قبل الاتحادات لواقع التوقيت الزمني لعودة النشاط الكروي وذلك لوضع الترتيبات ومناقشة خطة عودة دوري ابطال اسيا على أن يتم رفع التوصيات للجنة المسابقات لاتخاذ القرار النهائي . 

وقال مصدر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " هناك عدة سيناريوهات لكن المؤكد أن الأقرب هو اعتماد استكمال دوري المجموعات المتوقف بجولته الثالثة بنظام التجمع في أحد الدول التي تحوي ملاعب مكيفة نظرا لحرارة الطقس هذه الفترة "

وسيتعين على الاتحاد الاسيوي وضع لائحة جديدة معتمدة لاستكمال البطولة وفق مقترحات تضمنت استكمال دوري المجموعات عن طريق تقليص المباريات لتكون من جولة واحدة بدلا من الذهاب والاياب وكذلك لعب الأدوار النهائية من دور واحد على أن يتم حسم الأمر خلال الاسبوعين القادمين لمنح الأندية فرصة كافية للاستعداد .

وبحسب المصدر فإن استكمال البطولة القارية سيدخل حيز التنفيذ حال اقراره شهر سبتمبر القادم بالتزامن مع اعتماد بروتوكول طبي موحد لكافة الاندية المشاركة وفقا للتنسيق مع الدولة المستضيفة وذلك لاتخاذ اقصى درجات الوقاية الصحية للوفود المشاركة .

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الاتحاد الآسيوي يخطط لاستئناف منافسات دوري أبطال آسيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا