الارشيف / الرياضة

انطلاق اجتماع مجلس الأهلي لبحث ما يتعلق بحضور الجماهير لمباريات الفريق الإفريقية

انطلق منذ قليل اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب والذي يأتي لمناقشة العديد من الأمور الإدارية قبل أن تتصدر أزمة منع جماهير الأهلي من حضور مباراة وفاق سطيف الجزائري المقرر لها مساء غد الثلاثاء على استاد السلام، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وإقصار الأمر علي أعضاء النادي فقط بموجب التذكرة وكارنيه النادي وذلك وفقا لقرار الأمن.

اقرأ – ثروت سويلم: لن يحضر مباراة الأهلي ووفاق سطيف سوى أعضاء النادي

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ونائبه العامري فاروق على إجراء اتصالات مكثفة مع مسؤولي الأمن لإنهاء أزمة حضور الجماهير بعد أن أكد الأمن على حضور مباراة الغد لأعضاء النادي فقط.

مجلس الأهلي يبحث في جلسته التي انطلقت منذ قليل أيضا أزمة حجز جماهير الأهلي 5 آلاف تذكرة عبر النظام الإلكتروني لحضور المباريات، الأمر الذي يضع النادي في أزمة كبيرة في ظل إصرار الجهات الأمنية على إقصار الحضور فقط على أعضاء النادي فقط دون حضور جماهير الأهلي.

كما يبحث المجلس أزمة تهديدات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمنع الأهلي من إقامة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعبه حال التأهل بسبب عدم الالتزام بحضور 75 % من سعة الاستاد الرئيسية حيث سيتم وقتها سحب رخصة ملعب السلام كما حدث وأن تم سحب رخصة استاد برج العرب لنفس السبب وذلك بعد انتهاء منافسات دور المجموعات.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عاقب الأهلي بخوض مباراتين بدون جماهير، بالإضافة لتغريمه بمبلغ 20 ألف دولار مع إيقاف التنفيذ.

وسيكون على الأهلي دفع الغرامة المالية والمقدرة بـ20 ألف دولار أمريكي وإقامة حملة توعية لجماهيره قبل لقاء نصف نهائي دوري الأبطال ضد وفاق سطيف، لحثهم على عدم تكرار الأزمة.