أخبار عاجلة
اول رد على تشكيل حكومة بقيادة بحاح -
ماذا قال أغيري عن غياب محمد صلاح؟ -

أنباء عن رفض البنك تسييل خطاب ضمان عقد رعاية صلة للأهلي

أنباء عن رفض البنك تسييل خطاب ضمان عقد رعاية صلة للأهلي
أنباء عن رفض البنك تسييل خطاب ضمان عقد رعاية صلة للأهلي

ترددت أنباء عن تلقى النادي الأهلي، اليوم الإثنين، رفضًا من البنك المختص بأزمة رعاية القلعة الحمراء وشركة صلة السعودية، لتسييل خطاب الضمان المقدر بـ50 مليون جنيه على عقد الرعاية، حيث رفض البنك تسييل خطاب الضمان للنادي الأهلي، لاعتراض شركة صلة وطلبها اللجوء إلى التحكيم الدولي.

وتلقى الأهلي إخطارًا رسميًا، يوم الخميس الماضي، من شركة صلة، يفيد بفسخ عقد رعايتها للنادي، الذي تم توقيعه بين الطرفين، مطلع أغسطس الماضي، وأشارت الشركة، في خطابها، إلى أن المادة 29 من العقد، تنص على "الاحترام المتبادل بما يتفق مع قيم ومبادئ الأهلي، ومكانته مصريًا وعربيًا"، معتبرةً أن تصرفات جماهير الفريق، لا تتوافق مع لوائح الاتحادين الدولي والإفريقي.

وطالبت الشركة برد المبالغ، التي تسلمها الأهلي، وقيمتها 100 مليون جنيه، والتي تمثل القسط الأول لرعاية النادي، وفقًا للعقد الذي تبلغ قيمته نصف مليار جنيه، بجانب رد خطاب الضمان، وهددت "صلة" باللجوء للقضاء الدولي، في حال رفض الأهلي رد المبالغ وفسخ العقد.

كما أصدرت الشركة السعودية بيانًا رسميًا عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه: "تود شركة صلة الرياضية الإعلان عن إيقاف كافة استثماراتها في النادي الأهلي، والرياضة المصرية، وعلى إثر ما بدر من بعض جماهير النادي الأهلي المصري من إساءات وتجاوزات تجاه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ والذي يمثل أحد رموز الرياضة العربية ورجالاتها ‎المخلصين".

‎وأوضحت الشركة في بيانها أنها "ترفض بصورة قطعية ما حدث من إساءات موجهة وتجاوزات متعمدة لا يقبلها العقل والمنطق، وكانت الشركة تنتظر موقفا حازما من إدارة النادي الأهلي ومن القائمين على شؤون الكرة في مصر، لكنها تفاجأت بحالة من الصمت وعدم اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يؤكد رفض هذه التصرفات التي لا تمثل الشعب المصري الشقيق ولا تعكس أخلاقيات أبنائه".

وأعلنت الشركة إيقاف وتجميد كل استثماراتها في النادي الأهلي، والرياضة المصرية، البالغة ملياري و800 مليون جنيه مصري، مؤكدة أنها ترفض كل ما يخل بالقيم والمبادئ ويشوه الأخلاق الرياضية.

الخبر (أنباء عن رفض البنك تسييل خطاب ضمان عقد رعاية صلة للأهلي) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حازم إمام: لن يستطيع أحد تشويه تاريخي و«قرفان» من الجبلاية
التالى الأهلي يكشف لـ«التحرير» حقيقة رفض تسييل خطاب الضمان لشركة صلة