أخبار عاجلة
سكاي سبورتس: مانشستر يونايتد ليس للبيع -
نجوم الفن ينعون الفنان أحمد عبد الوارث -

أبو زيد والخطيب وحسن حمدي في تشييع جثمان صفوت عبد الحليم

أبو زيد والخطيب وحسن حمدي في تشييع جثمان صفوت عبد الحليم
أبو زيد والخطيب وحسن حمدي في تشييع جثمان صفوت عبد الحليم

شيعت بعد ظهر اليوم الإثنين جنازة صفوت عبد الحليم نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق من مسجد السيدة نفيسة وسط حضور نجوم الكرة المصرية، وعلى رأسهم طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي والعامري فاروق نائب رئيس النادي وخالد مرتجي وطارق قنديل عضوي مجلس الإدارة، ومحمد مرجان المدير التنفيذي للنادي.

كما حرص عدد من نجوم الكرة الذين كانوا زملاء الراحل في الملاعب على حضور تشييع الجثمان منهم إكرامي الشحات حارس مرمى الأهلي السابق وعبد العزيز عبد الشافي وفتحي مبروك ورمضان السيد ومصطفى عبده وعبد المنعم شطة وشوقي عبد الشافي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالأهلي.
يذكر أن صفوت عبد الحليم توفي مساء أمس الأحد بعد تعرض شقته لحريق كبير، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم لفحص أسباب الوفاة، بينما تجري النيابة معاينة لمنزل الراحل للتعرف على مصدر اندلاع الحريق.
وكان صفوت عبد الحليم أحد نجوم الجيل الذهبي للأهلي في السبعينيات، وأطلق عليه الأسطورة هيديكوتي المدير الفني المجري لقب المايسترو، وهو من مواليد بتاريخ 9 أكتوبر عام 1951 في حي الشرابية بالقاهرة، وبدأ مشواره الكروى مع ناشئي الأهلي عام 1963، بينما لعب أول مباراة رسمية أمام منتخب الجيش العراقى يوم 12 أبريل 1968 وفاز الأهلى 1 - صفر، وكانت أول مباراة رسمية له فى بطولة الدورى عام 1972 أمام نادى الطيران وفاز الأهلى 3 - صفر.
ويعد صفوت عبدالحليم واحدا من أبرز من داعبوا الكرة في فترة السبعينيات سواء مع النادي الأهلي أو منتخب مصر، حيث كان من أبناء الجيل الذي أطلق عليه جيل الأحلام وكان يضم بين صفوفه إكرامي، وثابت البطل، حسن حمدي، أحمد عبد الباقي، مصطفى يونس، فتحي مبروك، محسن صالح، مصطفى عبده، طاهر الشيخ، محمود الخطيب، زيزو وجمال عبد العظيم.
وعمل صفوت عبد الحليم في قطاع الناشئين لفترات طويلة بالنادي الأهلي، وساهم في اكتشاف عدة نجوم على رأسهم عماد متعب وإبراهيم سعيد وأسامة حسني، قبل أن يعتزل العمل في مجال كرة القدم عام 2005 بعد إصابته بجلطة في المخ ألزمته الفراش وعانى من متاعب صحية بعدها.

الخبر (أبو زيد والخطيب وحسن حمدي في تشييع جثمان صفوت عبد الحليم) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملف .. مرتضى يفتح النار على الجميع
التالى حازم إمام: لن يستطيع أحد تشويه تاريخي و«قرفان» من الجبلاية