أخبار عاجلة
خاميس على رادار أربعة أندية إيطالية -

تقرير.. الأهلي يبحث عن الثأر أمام الوفاق بعد 30 عامًا

تقرير.. الأهلي يبحث عن الثأر أمام الوفاق بعد 30 عامًا
تقرير.. الأهلي يبحث عن الثأر أمام الوفاق بعد 30 عامًا

كتب- محمد همام:

يبحث الأهلي عن استعادة عرشه الإفريقي من جديد حيث كان المارد الأحمر قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي قبل الخسارة من الوداد البيضاوي المغربي (2-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وأصبح الأهلي قريبًا من الفوز ببطولته التاسعة ليغرد منفردًا كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لكن يقف أمام المارد الأحمر عقبة وحيدة وهو تجاوز وفاق سطيف الجزائري للوصول للمباراة النهائية للنسخة التانية على التوالي.

وسيخوض الأهلي مساء الثلاثاء المقبل مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف في مباراة مقرر أن تقام على ملعب السلام، قبل أن تتجدد المواجهة بين الفريقين في 23 من شهر أكتوبر على ملعب الفريق الجزائري.

وستكون مباراة الأهلي ووفاق سطيف ثأرية للمارد الأحمر بجانب بحث المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون رد اعتباره أمام بطل الجزائر، وهو ما سوف يستعرضه "يلا كورة" في التقرير التالي:

- موقعة متشابهة

ليست المرة الأولى أن يواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق وأن التقى الطرفين في مباراة نصف النهائي خلال نسخة (1987 - 1988)، وانتهت المباراة الأولى في الجزائر بتفوق الوفاق بهدفين دون رد قبل أن يرد الأهلي في القاهرة ويحقق نفس النتيجة ليتجه الفريقين إلى ضربات الترجيح والتي انتهت لصالح الوفاق بنتيجة (4-2).

- تفوق جديد

التقى الأهلي بنظيره وفاق سطيف في السوبر الإفريقي عام 2015 في الجزائر، فالمارد الأحمر توج وقتها ببطولة الكونفدرالية بعد الفوز على سيوى سبور الإيفواري، في المقابل توّج الوفاق ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

وفي مباراة السوبر واصل الوفاق تفوقه على الأهلي للمرة الثانية بالفوز عليه (6-5) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي (1-1) حيث شهد اللقاء تقدم الفريق الجزائري بهدف أحرزه عبد الملك زيايه، بينما أحرز عماد متعب مهاجم الأهلي السابق هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (90+4).

- ثأر شخصي

إذا كان الأهلي يبحث عن الثأر أمام وفاق سطيف بعد تجربتين سابقتين في البطولات الإفريقية، فالوضع لا يختلف عند باتريس كارتيرون الذي يهدف لرد الدين أمام الفريق الجزائري.

وفاق سطيف سبق وأن وجه ضربة كبيرة لكارتيرون خلال فترة قيادته مازيمبي الكونغولي في نسخة 2014 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

فالفريق الجزائري التقى مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث انتهت المباراة الأولى في الجزائر بتفوق الوفاق بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز بطل الكونغو إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصبح مجموع المباراتين (4-4) إلا أن فارق الأهداف جاء في مصلحة الوفاق.

الخبر (تقرير.. الأهلي يبحث عن الثأر أمام الوفاق بعد 30 عامًا) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهداف اليوم.. فوز ميلان.. باولو يواصل التسجيل.. والصفاقسي يودع كأس العرب
التالى "ندية وتألق".. ماذا قدم محمد صلاح في 6 مواجهات أمام نابولي؟