الارشيف / الرياضة

ماذا وراء مسابقة حقق حلمك برعاية قطر.. والأهداف الخفية؟

Advertisements

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي رابطاً يتحدث عن مسابقة تنظمها سفارات قطر في جميع الدول لتحقيق أحلام المشاركين، وهو الذي شككت بحقيقته مصادر مطلعة.

ويقول نص الإعلان الذي تداوله في بعض المواقع والمجموعات إن"سفارات قطر في جميع الدول العربية تنظم مسابقة حقق حلمك برعاية قطر. الجائزة الاولى : 100،000$ ورحلة سياحية لقطر شاملة التكاليف" .

أما الجائزة الثانية حسب الإعلام،  50،000$ و رحلة سياحية الى قطر شاملة التكاليف والجائزة الثالثة مجموعة من أحدث الأجهزة الإلكترونية، مع دعوة للاشتراك بموقع qatar.com-rg.net .

ولدى فتح الرابط حسب رصد اليمن العربي تظهر واجهة بتصميم رديء، كما لو أنه لعبة لنسخ المعلوت كتلك المرتبطه مع موقع فيسبوك .

Advertisements

ويقول خبراء إن إطلاق مثل هذه الإعلانات وتقديم الإغراءات بالسفر إلى قطر يمكن ان يكون عمل امني يحاول نظام الحمدين من خلاله استقطاب معلومات عن الاشخاص بتقديم إغراءات مالية غير حقيقة .

واستدل الخبراء بعدم إعلان ذلك رسمياً من قبل السفارات القطرية بل الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر التسريبات التي تحاول ايضاً تقديم قطر كدولة قادرة على تنظيم المسابقات ودفع المبالغ الكبيرة مع ازمة العزلة التي تواجهها من قبل ابرز الدول العربية وتحديدات المملكة السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية ومملكة البحرين .

ويحذر الخبراء من ان اعطاء المعلومات لمواقع مبنية على ادعاءات بالشائعات طريقة لجمع المعلومات عن الاشخاص واحيانا بما يعرضهم للخطر .

Advertisements

Advertisements