علوم وتكنولوجيا

الحكومة الأمريكية تمنع فيس بوك من تطوير عملة Libra

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements

في مقالة سابقة تحدثنا عن فيس بوك و التي تسعى الى تطوير عملة رقمية أطلقت عليها إسم Libra و تسعى لنشرها في جميع انحاء العالم خلال الفترة القادمة .

و لكن كعادة حكومة اي دولة فإن الولايات المتحدة الأمريكية لديها عدة تخوفات من هذه العملة الرقمية الجديدة التي تسعى فيس بوك لإطلاقها حيث تخاف الحكومة أن تؤثر العملة بشكل ما على الاسواق المالية .

لذلك فإن الكونغرس الأمريكي أصدر قرارا يطلب فيه من شركة فيس بوك التوقف بشكل تام عن تطوير عملته االرقمية Libra و كذلك التوقف عن تطوير المحفظة الرقمية لهذه العملة و هي محفظة Calibra .

Advertisements

و أوضحت الحكومة الأمريكية في طلبها أن الهدف من ذلك هو منح الحكومة المزيد من الوقت من اجل القيام بدراسة شاملة لما سوف تؤدي اليه عملة Libra ، حيث سوف يتم دراستها من الناحية الاقتصادية و هل يمكن ان تؤثر سلبا ام لا .

و لكن فيس بوك لم تصدر بعد اي بيان تؤكد فيه توقفها عن تطوير عملتها الرقمية Libra ، مع العلم أن الحكومة الأمريكية أوضحت أنها ترغب فقط في دراسة العملة من شتى الجوانب ثم بعدها تتخد قرارها إما بالسماح لفيس بوك بالاستمرار في تطوير العملة .

أو اصدار قرار لإيقاف تطويرها بشكل نهائي ، و جذير بالذكر أن العملة الرقمية Libra تحتوي على عدة مزايا يمكنك الإطلاع عليه من هنا .

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا