الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تعرّف على أهم ميزة في نظام هواوي الجديد Hongmeng OS

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements

Hong meng OS هو الإسم الصيني الذي قررت شركة هواوي أن تطلقه على نظام تشغيلها الجديد ، و إسمه العالمي سوف يكون هو ARK OS .

و سوف يتم إعتماد هذا النظام مستقبلا في جميع هواتفها الذكية اذا لم يتم الوصول الى حل وسط مع الولايات المتحدة الأمريكية و رفع الحظر عن الشركة من اجل استعمال اللآندرويد من جديد .

حيث أنه بعد حظر شركة جوجل لشركة هواوي و منعها من استعمال نظام تشغيل الآندرويد ، لم يعد هناك حل امام هواوي سوى أت تسرع في اطلاق نظام تشغيلها الجديد و الذي كانت تعمل عليه طيلة سنوات سابقة

و شركة هواوي لن تكون الوحيدة التي سوف تعمل على تزويد هواتفها الذكية بنظام تشغيل Hong meng OS ، بل هناك أيضا شركات اخرى تسعى لأن تكون من ضمن المستخدمين لهذا النظام مثل شركة شاومي و شركة Oppo .

Advertisements

و من خلال الاختبارات على نظام تشغيل Hong meng OS ، قد تبين أن نظام التشغيل الجديد الخاص بهواوي أسرع بـ 60 في المئة من نظام تشغيل الآندرويد و هذه أهم ميزة في النظام ، حيث أن السرعة هي ما يبحث عنه جميع مستخدمي أجهزة الهواتف .

مما يوفر تجربة استخدام أفضل لمستعملي الهواتف الذكية ، و من المتوقع لهذا النظام الجديد أن يكتسح الصين في وقت قصير بعد اطلاقه .

حيث أن الصين سوف تكون البلد الأول المستفيد من النظام الى ان يتم تعميمه على باقي دول العالم الأخرى .

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا