علوم وتكنولوجيا

فيس بوك سوف تدفع لك المال مقابل منحها بياناتك الشخصية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Advertisements

مشروع جديد أطلقته شركة فيس بوك يتمثل في دفع المال للمستخدمين مقابل أن يسمحوا للشركة بالوصول الى بياناتهم الشخصية ، حيث قامت شركة فيس بوك مؤخرا بإطلاق تطبيق جديد يدعى Study .

و تطبيق Study هو عبارة عن تطبيق بمجرد أن تقوم بتنصيبه على هاتفك الذكي فإنه يمكنك أن تبدأ بإخبار فيس بوك بكل ما تفعله على جهاز الهاتف الخاص بك ، حيث سوف تحصل منك شركة فيس بوك على كل المعلومات و البيانات .

و هذه البيانات تتمثل في نوعية التطبيقات التي تستخدمها في هاتفك و اهتماماتك و الاعلانات التي تتفاعل معها الى جانب بيانات شخصية مثل العمر و نشاطاتك على الهاتف بشكل يومي و الحالة الاجتماعية .

فيس بوك سوف تدفع لك المال مقابل منحها بياناتك الشخصية
فيس بوك سوف تدفع لك المال مقابل منحها بياناتك الشخصية

و العديد من المعلومات الاخرى التي سوف تصل اليها فيس بوك عنك مقابل ان تدفع لك في نهاية الشهر مبلغا مالي سوف تكون قد جمعته عبر الاجابة عن الاسئلة و تزويدها بمعلوماتك .

Advertisements

و التطبيق الذي قررت فيس بوك أن تطلق عليه إسم Study تقوم فيس بوك بإرسال رابط تحميله للأشخاص الذين ترى بأنهم مناسبين لمشروعها البحثي .

حيث أن كل هذا حسب فيس بوك يقع ضمن مشروع توفير المزيد من البيانات للشركات كي تقوم بتطوير خدماتها و منتجاتها حسب ما يناسب المستخدمين .

و رغم أن المستخدمن سوف يمنحون بياناتهم للشركة بمقابل مادي إلا أن فيس بوك قد واجهت مجموعة من الإنتقادات حيث إعتبر البعض تطبيق Study ليس سوى وسيلة أخرى لشراء بيانات المستخدمين بسعر زهيد من المستخدمين لأن فيس بوك في النهاية ما سوف تدفعه لك قد لا يتجاوز الـ 20 دولار شهريا .

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا