الارشيف / علوم وتكنولوجيا

قصتي مع ربح المال من الانترنت و كيف تفعل أنت أيضا ذلك !

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Advertisements

مرحبا أصدقائي ، بداية أهلا و سهلا بك ، و شكرا على إهتمامك بقراءة هذه المقالة و التي سوف أشارك معك من خلالها خلاصة قصتي مع ربح المال من الانترنت ، كما سوف شارك معك من خلالها كيف تفعل أنت ايضا لك و تجني المال من خلال استعمال حاسوب و صبيب انترنت .

و سواءا كنت تقرأ هذه المقالة لأنك شاهدتها على الفيس بوك أو كنت تبحث عن ربح المال في جوجل و ظهرت لك ، فإن هذا لا يهم ، ما يهم هو أنك هنا ، و ما أريده منك سواءا كنت ذكر أو أنثى هو أن تركز معي جيدا فيما سوف أسرده لك في السطور التالية .

ربح المال من الانترنت ليس وهما كما قد يخبرك البعض ، و الانترنت ليس مجالا سوف تضيع عليه وقتك فقط ، او شيء سوف يدمر حياتك ، بل على العكس ، الانترنت يمكنه ان يغير حياتك للافضل و يجعلك تعيش أهم شيء نبحث عنه جميعا و هو الحرية المطلقة و المال الكثير ، بحيث تصبح غير ملزم بالإستيقاظ في وقت معين أو انشاء سيرة ذاتية او العمل في وظيفة تكره فيها نفسك كل دقيقة .

قصتي مع الانترنت بدأت في مرحلتي الجامعية ، حيث أنني عندما كنت في الثانوية كنت شغوفا جدا بمجال علم النفس و تحليل الشخصيات و دراسة سلوك الانسان و التمعن في العلاقات الاجتماعية ، و كرست كل وقتي للبحث في علم النفس لأنني كنت أخطط لأن ألتحق بسلك علم النفس في الجامعة ثم أتخصص فيه .

و لكن بعد انتقالي للجامعة واجهت الواقع المر الذي نواجهه جميعنا و هو أن الدراسة في الجامعة مملة و غير مفيدة اطلاقا و هناك ضجيج و ازدحام و الناس يسارعون للحصول على درجات ، أزعجتني فعلا أنه لا أحد يريد أن يتعلم حقا و ما أزعجني أكثر أن الجامعة لم تفدني بأي شيء و أن ما كنت أعلمه لذاتي عبر قراءة الكتب و الابحاث نفعني اكثر .

بالتالي عندما وجدت نفسي لا استفيد شيء من الجامعة و في نفس الوقت لا املك مالا ، قررت أن أقوم بتغيير الدراسة ، ففكرت في ما هو المجال الذي يمكنني العمل فيه و استغلال معارفي في علم النفس فيه .

فوجدت أن أفضل مجال هو السياحة و الفنادق نظار لأنه يعمتد بشكل كبير على التواصل و التعامل مع أشخاص من مختلف الثقافات ، فدرست ادراة الفنادق ، و اشتغلت في فندق لبضعة اشهر ، كان الامر ممتع في البداية و لكن سرعان ما بدأ الروتين يجعلني أمل من كل شيء .

كل يوم أستيقظ صباحا ، أذهب للعمل و أعود مساءا ، و في نهاية الشهر أنتظر راتبي الذي لم أكن أستطيع بواسطته حتى كراء شقة خاصة بي ، بدأ مزاجي يسوء نتيجة لوضعي الذي كنت أعيشه ، و لكن الإحباط ليس من شيمي .

لهذا بدأت أفكر و أقول لنفسي : أنا الآن لديه معرفة واسعة في علم النفس ، و بحكم عملي في السياحة أجيد اللغة الإنجليزية ، و بما أنه لدي حاسوب فأنا أجيد التعامل مع الكمبيوتر ، فما الذي يمكنني فعله ؟

تفكيري هذا جعلني أبدأ في البحث على الانترنت عن وظائف او اعمال الى ان وجدت أن هناك شيء يدعى ” ربح المال اون لاين ” أو ربح المال من الانترنت .
قصتي مع ربح المال من الانترنت و كيف تفعل أنت أيضا ذلك ؟

أعجبتني الفكرة و وجدت بأن هذا ما هو مقدر لي أن أعيشه ، بدأت أشعر أن مصيري هو جني المال من خلال حاسوب فقط و حر بمعنى الكلمة ، غير مرهون بوظيفة أو مدير أو مكان أو وقت معين .

كانت بدايتي مع إنشاء مدونة عربية عن تنمية الذات و العلاقات ، ثم العمل في اختصار الروابط ، ثم العمل في التصميم عبر مواقع العمل الحر ، الى ان تعرفت على التسويق الالكتروني و الربح من الفوركس و الربح من CPA و دروب شيبينغ و الريسكين ، و التي أصبحت الآن من أهم مصادر دخلي على الانترنت .

الآن أنا أعيش حياتي كما أريد بالضبط ، أستيقظ وقتما أحب و أنام وقتما أحب ، و أعيش أينما أحب ، أعمل في و من أي مكان ، كل ما أحتاجه هو حاسوب و أنترنت ، و هكذا يمكنني تحقيق مبلغ مالي أستطيع من خلاله السفر و السكن و التنقل و الاكل و مساعدة اهلي و الترفيه عن نفسي و الادخار و الاستثمار ايضا .
قصتي مع ربح المال من الانترنت و كيف تفعل أنت أيضا ذلك ؟

و كي تفعل أنت أيضا مثلي فإن طكل ما تحتاج إليه هو أن تتوفر فيك 4 أشياء أشاركها معك من خلاصة تجربتي :

1 – إبتعد عن من حولك قليلا

لن تحقق أي نجاح على الانترنت إذا لم تتنازل ، و أول شيء يجب أن تتنازل عنه هو ذلك الوقت الذي تقضيه في اللعب مع أصدقائك و التحدث في مواضيع لا فائدة منها .

أريدك أن تستغل وقتك في جلوسك امام الحاسوب و محاولة تعلم مجال معين : التصميم ، التسويق ، التداول ، الترجمة ، الكتابة ، أي شيء .

2 – لا تتسرع

الربح من الانترنت يحتاج وقت ، بالتالي حاول أن تخصص سنة كاملة ، كل يوم تجلس مثلا لمدة ساعتين أو 3 ساعن أمام الحاسوب تقرأ في المجال الذي قمت بإختياره ، و إن كنت لا تعرف ماذا تختار و ماذا تتعلم إقرأ المقالة التالية : أفضل 10 طرق لربح المال من الانترنت .

3 – اجمع بعض المال

بينما أنت تتعلم كيفية كسب المال من الانترنت أريدك أن تستمر في العمل في وظيفتك الحالية ، و إن كنت عاطلا حاول جمع بعض المال بأي طريقة ، لأنك سوف تحتاج إليه من أجل إستمثاره سواءا في التسويق و انشاء حملات اعلانية ، أو في شراء خدمات ، او قد تحتاجه في شراء دورة او كورس من UDEMY و هو اضخم موقع على الانترنت لتعلم اي شيء .

4 – استمر

المعادلة الاهم في ربح المال من الانترنت هي الاستمرار في العمل و التعلم ، إن توقفت في اي لحظة سوف ينتهي امرك ، أنا أعمل في مجال الأنترنت منذ 2013 ، يعني ما يقارب 7 سنوات متواصلة ، لم يمضي يوم واحد خلال السنوات الماضية دون أن أقوم بتشغيل حاسوبي و اعمل و أقرأ شيء جديد عن الربح من الانترنت ، و أريدك ان تفعل نفس الشيء .

الآن ننتقل الى السؤال الأهم و هو :

كيف تربح المال من الأنترنت و تجعله مدخول أساسي و تحقق ما بين ( 100 و 1000 دولار شهريا ) :

مبدئيا جعني أخبرك أن مبلغ 1000 دولار شهريا  قليل جدا في مجال عملنا ، و يمكنك تحقيقه بسهولة إن قررت الالتزام بالعمل و التخصص في مجال واحد لمدة سنة كاملة ، و كي أوفر عليك عناء البحث سأعتبرك شخصا مبتدئ و سأقترح عليك 5 مجالات أنصحك بها و بشدة :

1 – الريسكين :

الريسكين يعني تعديل التطبيقات ، و دعني أشرح لك بالتفصيل :

Advertisements

كل تطبيق على هاتفك الذكي يتكون من شيئين ، الشيء الأول هو الكود البرمجي للتطبيق ، و الشيء الثاني هو التصميم الخاص بالتطبيق بمعنى صور التطبيق .

و الريسكين يعني أنك تقوم بشراء كود التطبيق من مواقع مثل Codecanyon.net بـ 10 دولار أو 5 دولار أو أي سعر ، ثم تقوم بتغيير اسم التطبيق و صور التطبيق و تقوم باضافة اعلانات في التطبيق و تقوم بنشره على متجر جوجل بلاي أو متجر الآب ستور .

و يعتبر مجال الريسكين من أسهل المجالات و افضلها للمبتدئين حيث يمكنك جني المال منه فقط بتخصيص ساعة كل يوم ، و للتعرف أكثر على هذا المجال شاهد هذا الموضوع : .

2 – بيع الخدمات المصغرة

هناك موقع يدعى خمسات و موقع آخر يدعى فايفر ، هذه المواقع يمكنك من خلالها تحقيق بين 100 و 600 دولار شهريا ، و طلك من خلال تقديم خدمة مصغرة تبيعها بسعر 5 دولار أو أكثر .

يعني يمكنك مثلا بيع خدمة : كتابة مقالة ، أو تصميم صورة ، أو إنشاء شعار ، أو عمل اعلان ، أو تصحيح نص ، كل هذا بـ 5 دولار أو أكثر .

ثم تقوم بنشر خدماتك ليشاهدها اصحاب المشاريع الآخرين و يشتروها منك ، و هذه الطريقة لا تحتاج منك اي مال فقط تحتاج منك ان تجيد مهارة ، و ننصحك بقراءة المقالة التالية : ربح المال من خمسات و Fiverr بسهولة دون أن تكون لك خبرة في أي شيء! 

3 – التسويق الإلكتروني

إن كان هناك مجال على الانترنت يمكن ان يجعلك حرفيا غني بكل ما تحمل الكلمة من معنى فسوف يكون هو التسويق الالكتروني و هو ما اعشقه بشدة .

و أنت كمبتدئ يمكنك تعلم التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي : فيس بوك ، آنستقرام ، سناب شات ، تويتر ، ثم يمكنك الالتحاق بمنصة CPA .

و هي منصات توفر لك عروض تسويقية من خلال التسويق لها تحني ربح يكون عبارة عن عمولة خاصة بك ، و للبدء في هذا المجال ننصحك بالموضوع الآتي : كيفية التسجيل في شركة Araby Ads للتسويق بالعمولة  .

4  – جوجل أدسنس

شركة جوجل ادسنس هي عبارة عن شركة ربحية تابعة لشركة جوجل .

و خلاصة القول فإنه يمكنك الربح من جوجل ادسنس عبر انشاء موقع او مدونة و اضافة اعلانات حسابك في جوجل ادسنس ، او الربح من ادسنس عبر انشاء قناة في اليوتيوب ، او الربح من ادسنس عبر انشاء تطبيق ( موضوع الريسكين الذي تحدثنا عنه ) .

جوجل ادسنس تعتبر من بين مصادر الربح المهمة التي يجب عليك ان تجيد كيفية التعامل معها و التي يجب أن تكون لديك ، و كي تبد خطواتك في هذا المجال مع ادسنس شاهد الموضوع التالي : أسهل 5 طرق لربح المال من جوجل أدسنس .

5 – الربح من الفوركس

التداول و الربح من الفوركس يعتبر من بين المجالات التي بدات فيها أيضا منذ 3 سنوات ماضية و قد كانت رحلتي طويلة مع شركة تدعى ايتورو Etoro و شركات أخرى .

و الربح من الفوركس أو التداول يعني أنك تقوم ببيع و شرءا الاسهم ، بحيث تشتري السهم و هو منخفض و تقوم ببيعه و هو مرتفع ، و كي تبدأ في هذا المجال تحتاج الى شيئين :

الشيء الأول هو أن تقرأ في الموضوع قليلا و تفهمه جيدا و ننصحك بالأطلاع على المقالات التالية :

الربح من الفوركس : ما هو الفوركس و كيف يتم التداول عبر الانترنت

تعرّف على سعر سهم شركة جوجل و كيفيّة تجربة الاستثمار فيها مجّانا !

و الشيء الثاني تحتاج الى مبلغ 50 دولار كي تقوم بشحن حسابك على أي منصة فوركس أو تداول و كبداية ننصحك باستعمال منصة ايتورو نظرا لأنها متوفرة باللغة العربية و ايضا سهلة من حيث الاستخدام و توفر لك امكانية شحن حسابك عن طريق النتلر و طرق دفع اخرى عديدة  .

بحيث ما عليك سوى القيام بالولوج الى ايتورو عبر الضغط هنا ، ثم انشاء حساب ثم القيام بالبدء في تعلم كيفية التداول ، و للمزيد من المعلومات إقرأ هذه المقالة :

شرح التسجيل و التداول في موقع ايتورو 

هناك مجالات أخرى عديدة على الانترنت و طرق مختلفة لربح المال باستعمال حاسوب و انترنت بعيدا عن روتين الوظائف المملة التي تجعلك تفقد القدرة على عيش حياتك حسب مزاجك كما أنها لا تمنحك سوى راتب صغير لا يكفيك للعيش في ظل غلاء الاسعار .

و في هذا الموضوع حاولت أن أشجعك قليلا على بدء خطوتك الأولى في كسب المال من النت و شاركت معك المجالات التي أريدك أن تركز على واحد منها طيلة سنة 2019 ، أتمنى حقا أن تبدأ في الفعل و لا تكتفي بالقراءة ، و دائما حاول أن تشارك ما تعرفه مع الآخرين كي نستفيدا جميعا ، لأنه على الانترنت هناك ما يكفي من ملايين الدولارات لنا جميعا .

و يمكنك دائما متابعتي على : فيس بوك ، يوتيوب ، آنستقرام .

 

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا