الارشيف / علوم وتكنولوجيا

أستون مارتن تُنتج 25 نسخة من سيارة "جيمس بوند" الشهيرة.. والسبب!

قررت شركة "أستون مارتن" إنتاج 25 وحدة من السيارة الشهيرة "دي.بي5" نجمة فيلم "جولدن فينجر" من أفلام الجاسوسية "جيمس بوند"، وهذا بعد إنتاجها عدد محدود من السيارات من قبل ونجاح التجربة فأرادت تكرارها مرة آخرى.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات، فإنه سيتم إنتاج كل سيارة جديدة من طراز "دي.بي5" على أساس السيارة الأصلية وفي مصانع "أستون مارتن".

كما سيتم إدخال بعض التغييرات لتحسين جودة الإنتاج وزيادة قدراتها، لكنها في النهاية ستكون نسخة متطابقة تقريبا من السيارة الشهيرة التي ظهرت في الفيلم.

ويعني هذا أن هذه السيارات ستحصل على نفس الطلاء الفضي المستخدم في السيارة الأصلية. كما استعانت الشركة بأخصائي المؤثرات الخاصة كريس كوربولد الذي عمل في آخر 8 أفلام من سلسلة "جيمس بوند" لتجهيز السيارات بعدد من الخصائص المميزة مثل لوحة الأرقام الدوارة.

وقال "أندي بالمر" الرئيس التنفيذي لشركة "أستون مارتن" في بيان إن "العلاقة بين أستون مارتن وجيمس بوند هي شيء نفخر به وتؤكد أن السيارة دي.بي5 مازالت سيارة جيمس بوند بعد كل هذه السنوات".

فإن العملاء الـ 25 الذين سيحصلون على واحدة من سيارات "دي.بي5" سيكونون من الأثرياء، حيث ستصل تكلفة السيارة الواحدة إلى 75ر2 مليون جنيه إسترليني بما يعادل 5ر3 مليون دولار. 

وهذه السيارات لن يكون مسموحا لها بالسير في الشوارع العامة. ومن المقرر بدء تسليم هذه السيارات للعملاء عام 2020.

قد تقرأ أيضا