الارشيف / علوم وتكنولوجيا

3 مشروبات تساعد على التركيز والدفء

دوت الخليج -
3 مشروبات تساعد على التركيز والدفء
من المشروبات التي تمنح الجسم الطاقة وتزيد التركيز صباحا، خاصة في الطقس البارد، مشروب الزنجبيل الذي يعمل على تحسين صحة الدماغ، بسبب احتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهابات، وهو مشروب ضروري للجسم لأنه يقلل فرص الإصابة ببعض الأمراض العصبية، مثل الزهايمر، مع الحرص على عدم تناوله على الريق للأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة.

القهوة والشاي الأخضر

كما تساعد القهوة على استقبال اليوم بتركيز وذاكرة أفضل، ويكمن دورها في تحسين وظائف الدماغ بسبب محتواها من الكافيين القادر على إطلاق النواقل العصبية المفيدة منها الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين، وهي نواقل عصبية تعمل على تحسين رد الفعل والمزاج والفهم، ومثلها مشروب الشاي العادي أو الأخضر، ويفضل تناول الشاي الأخضر لأنه صحي أكثر.

الكاكاو الساخن والشيكولاتة

ويعتبر مشروب الكاكاو الساخن من مشروبات الشتاء الشهيرة، وعلى الرغم من شهرته بتدفئة الجسم، فله دور مهم في تحفيز تدفق الدم وزيادة الأكسجين للدماغ، وهو ما يبقي العقل في حالة تأهب وانتعاش، لذلك ينصح بتناوله صباحا لزيادة النشاط والتركيز، كما يعمل على تقليل تأثير تقدم العمر على الذاكرة، لأنها تحتوي على ناقلات عصبية تجعل الفرد يشعر بالراحة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 3 مشروبات تساعد على التركيز والدفء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا