الارشيف / علوم وتكنولوجيا

اليمن العربي: "وايمو" لسيارات الأجرة ذاتية القيادة تبدأ التوسع في الصين

بعد سنوات طويلة من الاختبارات، تستعد شركة وايمو – Waymo لسيارات الأجرة ذاتية القيادة، لإطلاق أول خدمة من هذا النوع في العالم، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت وايمو – Waymo نشرت اللقطات الأولى من داخل جراج أسطولها الضخم من سيارات الأجرة ذاتية القيادة، لتعلن عن نفسها كأول شركة نقل أجرة للمركبات ذاتية القيادة في العالم.

وعلى خلفية ذلك بدأت الشركة التابعة لشركة جوجل ألفا بت - Alphabet Google ، خطواتها الأولى في التوسع خارج الولايات المتحدة، وحددت وجهتها الأولى بتأسيس قاعدة لها بالصين.

135-013109-waymo-sets-subsidiary-shangha

وتعمل شركة جوجل - Google منذ سنوات على العودة للصين من جديد، بعد أن أعلنت انسحابها منها في عام 2010 بعد تعرضها لضغوط من الحكومة الصينية، للموافقة على خضوع محرك البحث بها لمراقبة السلطات الصينية.

وقامت شركة وايمو – Waymo بشراء شركة بالمنطقة التجارية الحرة بالصين تحت اسم Huimo Business Consulting Co ، ستدير من خلالها جميع أعمالها الخاصة بتأسيس مركز لسيارات الأجرة ذاتية القيادة برأس مال يقدر بنحو نصف مليون دولار.

وبجانب وايمو – Waymo، نجحت جوجل - Google في عقد شراكات مع شركات إنترنت بارزة بالصين؛ منها شركة Chushou المختصة بابتكار ألعاب الفيديو جيم.