علوم وتكنولوجيا

روسيا توثق براءة اختراع لسيارة كهربائية تركية

استعرض المعهد الفدرالي الروسي لحقوق الملكية الصناعية براءة اختراع وصورا لقمرة سيارة كهربائية تركية جديدة.

وتشير المعلومات التي وردت في نص وثيقة براءة الاختراع المنشورة إلى أن الوثيقة تخص سيارة TOGG C-SUV التي كشفت عنها تركيا العام الماضي، والتي شارك في تصميمها مختصون من مكتب التصاميم الإيطالي Pininfarina.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن السيارة الجديدة ستطرح بنسختين، نسخة مزودة بمحرك كهربائي بعزم 200 حصان، مثبت على المحور الخلفي للعجلات، ونسخة أقوى فيها محركات كهربائية بعزم 400 حصان، وتعمل بنظام دفع رباعي.

ويمكن للنسخة الأولى من السيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 7.6 ثا، أما النسخة الثانية فتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 4.8 ثا فقط، وكلتا النسختين تمتلكان بطاريات تكفيهما لقطع مسافة 500 كلم بالشحنة الواحدة.

وبالنظر للفيديوهات التي انتشرت لتصميم هذه السيارة نلاحظ أن المركبة حصلت على هيكل كروس أوفر أنيق مزين بشبك أمامي عريض مطلي بالكروم، ومصابيح LED مميزة، ووسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب في المقصورة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر روسيا توثق براءة اختراع لسيارة كهربائية تركية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الصباح العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا