السعودية

الجوازات تعلن تفاصيل إلغاء رسوم المرافقين في السعودية

إلغاء رسوم المرافقين ، خرج مدير عام الجوازات السعودية ليوضح حقيقة ما تم تداوله من أخبار تفيد بإلغاء رسوم المرافقين التي فرضت مؤخرا وتم تحصيلها بداية من شهر يوليو الماضي، ليعلن رسميا حقيقة الأمر بشكل واضح وكامل للجميع.

الجوازات تعلن تفاصيل إلغاء رسوم المرافقين

فقد اوضحت المديرية العامة للجوازات أن الرسوم التي فرضت على المقيمين وتم تحصلها بداية من شهر يوليو لهذا العام 2017، من المقرار لها أن تستمر حتي نهاية عام 2020، كما أكدت الجوازات أنها لم تقوم إتخاذ أي إجراءات أو قرارات تفيد بإلغاء رسوم المرافقين.

وأكدت الجوازات السعودية أنه في حال اتخاذها أي قرار يتعلق بالرسوم يتقوم بالإعلان عنه عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، وأكدت على ضرورة عدم نشر الإشاعات وعدم إتخاذ المعلومات إلا من مصادرها الأساسية.

تحديث : كما نشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، عدم صحة ما تم تداوله مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بتثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغاء رسوم المرافقين، وأكدت الوزارة على اهميت تلقي المعلومات من مصادرها الخاصة وعدم الإنجراف وراء الشائعات والأخبار الكاذبه.

تحديث: صرح وزير التجارة والاستثمار السعودي “ماجد القصبي” خلال مؤتمر صحفي عقد الإثنين الماضي، أن رسوم المرافقين وإتخاذ القرار حولها فيما يتعلق بثباتها او إلغاء أو تخفضها في عام 2019، لا يزال قيد الدراسة ولم يخذ فيها قرار حتى الان، مشيراً إلى أنه ستعرض القرارات على مجلس الوزراء السعودي لإتخاذ قرار حاسم ومناسب، وأكد على ضرورة إتخاذ المعلومات من مصادرها الخاصة وعدم نشر وتداول الأخبار الكاذبة.

أكد “ماجد الثصبي” أن الإنتهاء من دراسة رسوم الوافدين سيكون في غضون شهر من الأن، ويتم الإعلان عن نتائجها، ذلك بعد الإنتهاء من عرضها على مجلس الوزارء السعودي، وسنقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بالقرار فور الإعلان عنه هنا.

قد تقرأ أيضا