الارشيف / أخبار السعودية

التسجيل في حساب المواطن وشروط التسجيل عبر بوابة حساب المواطن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر التسجيل في حساب المواطن وشروط التسجيل عبر بوابة حساب المواطن في المقال التالي

عمر شويل - جدة التسجيل في حساب المواطن من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها من قبل المواطنين من جميع أنهاء المملكة العربية السعودية وذلك رغبة منهم في الحصول على الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لأصحاب الدخول الضعيفة وكذلك لمن تنطبق عليهم شروط حساب المواطن الجديدة ، وفيما يلي سوف نتعرف على رابط التسجيل في حساب المواطن .

التسجيل في حساب المواطن

بحسب أخر الاحصائيات فإن عدد الأفراد المقيدين في التسجيل في حساب المواطن إلى ما يقارب الثلاثة عشر ملايين مستفيد من بين الحالات المستحقة فعليًا للدعم والتي تتحدد وفقًا لعدد أفراد الأسرة فيختلف الدعم من فرد لأخر ويمكن أيضًا معرفة قيمة الدعم من خلال حاسبة حساب المواطن وسوف نتعرف فيما يلي على طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية .

خطوات التسجيل في حساب المواطن

يتم الدخول على موقع حساب المواطن.

يتم الضغط على أيقونة تسجيل جديد.

يتم بعد ذلك ظهور بعض الخانات التي يتم تسجيل الاسم والعنوان ورقم الجوال.

بعد ذلك يتم إرسال رسالة تأكيد على الجوال للتأكد من الشخص القائم بالتسجيل ويتم كتابة الكود المرسل في أيقونة مخصصة لها في الموقع.

ثم تقوم بالضغط على أيقونة استكمال طلب التسجيل ويتم بعد ذلك كتابة بعض البيانات مثل الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

يتم بعد ذلك طلب الحساب البنكي الخاص بمقدم الطلب والذي سيتم إرسال الدعم عليه.

رابط التسجيل في حساب المواطن

قد وضعت السطات السعودية والمسئولة عن حساب المواطن رابطًا مخصصًا للتسجيل في حساب المواطن وذلك لمنع التزاحم وتقليل الاختلاط ومراعاة لكبار السن الغير قادرين على الحركة ويتم من خلال الدخول على رابط التسجيل في حساب المواطن .

شروط حساب المواطن الجديدة

  • أن يكون مقدم الطلب من أصل سعودي ويحمل الجنسية السعودية.
  • أن يكون من محدودي الدخل.
  • ألا يكون مشترك في أي من البرامج الحكومية الخاصة بدعم السعوديين.
  • وألا يقل عمر المستفيد عن خمسة وثلاثون عامًا.
  • كما أضاف برنامج دعم حساب المواطن ضرورة أن يقدم المستفيد من الدعم ما يثبت استقلاله المعيشي.

حاسبة حساب المواطن

يبحث العديد من الراغبين في التسجيل في حساب المواطن عن طريقة حساب المبلغ المتوقع للدعم والذي يختلف من فرد لأخر وكذلك طبقًا لعدد الأفراد، ويمكن حساب القيمة من خلال الدخول إلى موقع حاسبة حساب المواطن وإدخال بعض البيانات المطلوبة عن عدد التابعين داخل الأسرة سواء الأقل من ثمانية عشر عام وكذلك العدد بالكامل ويتم الضغط بعدها على كلمة أحسب ليظهر قيمة الدعم.

كما يجب على الافراد المسجلين بالفعل لدي حساب المواطن تحديث حساب المواطن برقم الهوية وكذلك الحصول على رقم حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن أو من خلال تطبيق حساب المواطن والذي يتمكن تحميله بكل سهولة على أجهزة الجوال بمختلف أنواعها.

مع ضرورة العلم بأن التسجيل في حساب المواطن متوقف حاليًا ولكن يمكن استخدام موقع التسجيل وكذلك خطوات التسجيل في حساب المواطن السابق ذكرها بمجرد إعلان الحكومة السعودية اتاحة التسجيل مرة أخري.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر التسجيل في حساب المواطن وشروط التسجيل عبر بوابة حساب المواطن على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا