أخبار السعودية

المؤسسة العامة للتقاعد تطلق خدمة جديدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر المؤسسة العامة للتقاعد تطلق خدمة جديدة في المقال التالي

عمر شويل - جدة قامت المؤسسة العامة للتقاعد بإطلاق خدمة الكترونية جديدة تفيد جميع المتقاعدين بالمملكة السعودية، حيث يمكن التواصل مع جميع العملاء ومع المستفيدين حول معرفة صرف المعاشات، وذلك من ضمن الخدمات الهامة التي تقدمها وقامت مؤخراً بإطلاق خدمة حجز مواعيد يتم زيارة مقر الخدمة المؤسسة المتاحة أو إمكانية التواصل بشكل الكتروني مع العميل على تنفيذ جميع الخدمات والمعاملات في الحالات الخاصة، لهذا سوف نتعرف على خطوات تنفيذ حجز موعد من خلال المؤسسة.

خطوات تنفيذ حجز موعد من خلال المؤسسة

أولا تسجيل الدخول على رابط موقع المؤسسة العامة للتفاعل ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية وقت خدمة حجز موعد، وبعد ذلك يتم إضافة بيانات الموعد وتسجيل كافة البيانات المطلوبة ثم اضغط على كلمة تقديم.

حقيقة رفع سن التقاعد إلى 65

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بنفي ما تردد بشأن رفع سن التقاعد الى 65 عام وأكدت أن هذا الامر تم تنفيذه للنساء من 55 الى 60 عام يتم التسوية مع المجال، وبالتالي يكون سن التقاعد موحد للجنسين هو 60 عام.

عمل المستفيد وتأثيره على استحقاق المعاش

أكدت المؤسسة العامة للتخطيط أن عمل المستفيد في القطاع الخاص  لا يتسبب في حدوث أي تأثير على استحقاق المعاش التقاعدي ولكن في 6 حالات وهي:

أن يكون وصل لسن الستين مهما كانت مدته، وأن يكون مفصول أو متوفي بسبب عجز عن العمل بشكل قطعي أو من انتهت خدمته بسبب إلغاء الوظيفة أو الفصل بقرار من مجلس الوزراء.

العاجز أو المتوفي أثناء العمل و ستحق معاش بنسبة 80% أساسي، وكذلك المتقاعد بناء على طلبه ولديه خدمة محسوبة في التقاعد لا تقل المدة الخاصة بها عن 20 عام.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر المؤسسة العامة للتقاعد تطلق خدمة جديدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا