أخبار السعودية

الفئات الوظيفية المدرجة بقرار تمديد خدمة شاغليها بعد سن المعاش .. تعرف عليها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الفئات الوظيفية المدرجة بقرار تمديد خدمة شاغليها بعد سن المعاش .. تعرف عليها في المقال التالي

عمر شويل - جدة كشف مجلس الوزراء عن قائمة الفئات الوظيفية المطبق عليها قرار تمديد خدمة شاغليها والاستمرار في عملهم عقب بلوغهم إلى السن القانوني للمعاش تنفيذًا للائحة التنفيذية الجديدة بقانون الخدمة المدنية.

الفئات الوظيفية المدرجة بقرار تمديد خدمة شاغليها بعد سن المعاش

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن القرار قد تضمن عدد من الوظائف التي يسمح لشاغليها بالاستمرار في عملهم؛ وهي:

  • شاغلي وظيفة سفير ووزير مفوض بالسلك الدبلوماسي.
  • مفوضي الإفتاء الشاغلون للدرجة 14 و 15.
  • أمناء المناطق، والوكلاء الخاصين بهم، والطيارون بشرط ألا تكون رتبهم الوظيفية أقل من المستوي 14.
  • المهندسون، والخبراء، والاستشاريون بشرط ألا تكون رتبهم الوظيفية أقل من رتبة 14، وأن تكون الفئة الوظيفية ذات علاقة وثيقة بنشاط المؤسسة أو الوزارة الأساسي.
  • مدراء المراسم وأمنائها بشرط ألا تكون الدرجة الوظيفية الخاصة بهم أقل من المستوي 11.
  • المحافظين ووكلائهم، ورؤساء المراكز، ووكلاء الإمارات.
  • منفذي القصاص، ورؤساء القصاص، وقصاص الأثر.
  • رؤساء الدوريات، ورؤساء الخويا، والخويا.
  • الحراس المتلازمين وهم الأزواج العاملون في مدارس البنات وذلك عند وصول أحد مهم سن البلوغ للتقاعد والأخر لم يبلغ هذه السن، ويسمح للوزير المعني بالأمر تمديد خدمة الزوج الذي بلغ سن المعاش لمدة 12 شهر أو أكثر حتى يصل مجموع خدمة الطرف الثاني بالقدر الذي يسمح له بالحصول على معاش تقاعدي ليحالوا سويًا للمعاش بشرط ألا يتخطى سن 65 عامًا.

وفي حالة بلوغ سن 65 عامًا قبل وصول خدمات الطرف الثاني عدد السنوات التي يستحق عليها الحصول على معاش تقاعدي طبقًا لقانون التقاعد المدني يجوز للوزير المعني بالأمر تمديد فترة بقائه في وظيفته عقب إحالته للمعاش حتى وقت استحقاق حصول الطرف الثاني معاش تقاعدي.

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء السعودي قد وافق على اللائحة التنفيذية الجديدة بقانون الخدمة المدنية في شهر يونيو 2020 والتي كانت تتضمن قرار تمديد فترة شاغلي بعض الوظائف بعد بلوغهم سن المعاش.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الفئات الوظيفية المدرجة بقرار تمديد خدمة شاغليها بعد سن المعاش .. تعرف عليها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا