أخبار السعودية

وزارة الموارد البشرية تغير نطاق موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر وزارة الموارد البشرية تغير نطاق موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في المقال التالي

عمر شويل - جدة كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تغير نطاق الموقع الإلكتروني الخاص بها، ونطاق موقع وزارة الخدمة المدنية إلى النطاق الجديد وهو “HRSD.GOV.SA” بهدف التسهيل على عملاء الموقع زيارته بكل سهولة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة عليه.

وزارة الموارد البشرية تغير نطاق موقعها الإلكتروني

وقد أوضحت الوزارة أن موقعها الإلكتروني القديم، وموقع الخدمة الذاتية كان نطاقهما القديم ” MLSD.GOV.SA” و ” MCS.GOV.SA” قد أصبح في الوقت الراهن ” HRSD.GOV.SA” تنفيذًا للأمر الملكي الذي يقتضي بدمج وزارة الخدمة المدنية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأن يصبح اسم الوزارة الجديد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأضافت الوزارة أن ذلك التغير قد نفذ ليناسب التوسعات التي أجريت في دورها الإداري والإشرافي حيث أصبح يضم القطاع الخاص والحكومي والتنمية المحلية، ولكي يتواءم مع الأهداف التي تسعي إليها وتحققها عملية دمج الوزارتين.

وأشارت الوزارة أن عملية تغير النطاق لموقعها الإلكتروني فرضت عليها تغير جميع الحسابات الرسمية للوزارة والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لكي تتلاءم مع نطاق موقعها الإلكتروني الجديد.

الخدمات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية

يتوفر على الموقع الإلكتروني على وزارة الموارد البشرية العديد من الخدمات الإلكترونية لمستفيديها سواء كانوا أفراد أو منشآت مما يوفر عليهم الوقت والجهد المبذول للحصول على هذه الخدمة، ومن ضمن هذه الخدمات:

  • بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية وتتضمن خدمة إعانة زوج للإيتام، خدمة إعفاء رسوم التأشيرات لذوي الإعاقة،
  • بوابة الخدمات الإلكترونية لبوابة العمل وتشمل إصدار وتجديد رخصة العمل، واستخراج رخصة العمل بهدف الخروج النهائي، وتحديث بيانات عامل والإطلاع عليها، وحجز موعد إلكتروني.
  • بوابة الخدمات الإلكترونية للجهات غير الربحية.
  • بوابة الخدمات الإلكترونية للقطاع العام منصة مسار وتشمل على الاستعلام عن بيانات موظف أو وظيفة، وبوابة التدريب والابتعاث، التسجيل في نظام ساعد

وفي النهاية يستطيع أي مواطن أو مقيم استخدام الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية للاستعلام عن أي خدمة من الخدمات التي تقدمها الوزارة أو أي جهة تابعة لها.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزارة الموارد البشرية تغير نطاق موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا