الارشيف / أخبار السعودية

خلفت 6 قتلى.. سكان محليّون يروون تفاصيل مشاجرة الأمواه الدامية في عسير السعودية (فيديو وصور)‎

من محافظة الأمواه التابعة لمنطقة عسير، تفاصيل من المشاجرة الدامية التي شهدتها المنطقة يوم الثلاثاء وخلفت ستة قتلى ومصابين في جريمة أثارت ردود فعل غاضبة تجاه اقتناء السلاح واستخدامه في المشاجرات.

وكانت وسائل إعلام محلية، قد قالت إن الجهات الأمنية في منطقة عسير الواقعة في جنوب غرب البلاد، باشرت بلاغاً عن مشاجرة بالسلاح، خلفت عدداً من القتلى والمصابين، بينما لم يصدر بيان رسمي من شرطة المنطقة حتى ساعة إعداد التقرير.

ويقول سكان محليّون في المنطقة إن خلافاً بين عائلتين في محافظة الأمواه، تحول لمشاجرة جرى فيها استخدام السلاح، ليسقط ستة قتلى ومصابين يتلقون العلاج حالياً دون معرفة خطورة إصاباتهم.

ووفقاً لمغرد يدعى محمد بن عبدالله، فإن أربعة من القتلى ينتمون لإحدى العائلتين المتشاجرتين، وينتمي القتيلين الآخرين للعائلة الثانية، وأن الخلاف بينهما يرتبط بأرض في ”الأمواه“.

وكتب عبدالله عبر تويتر يوم الثلاثاء، ”وقع صباح اليوم مشاجرة بين آل سلمان بن عبيد عوال ذيب بن ترشة وآل جميح على بن الليلية بسبب ارض وقد راح ضحيتها أربعة قتلى من عوال بن ترشة وقتيلين من آل الليلية وفيه مصابين الله يرحم المتوفين ويشفى المصابين نسأل الله السلامة أمور وفتن يندى لها الجبين“.

ونشر مغرد آخر يدعى ”م.مقرن الشهراني“ أربع صور لشبان قال إنهم قضوا في المشاجرة، حيث كتب في تغريدته تحت الوسم ”#اطلاق_نار_الامواه“ ”هؤلاء الاخوان ادعوا لهم بالرحمة والربط على قلب امهم“.

ونشر مدونون مقطع فيديو قالوا إنه يوثق جانباً من المشاجرة التي زعم بعضهم أن عدد قتلاها بلغ خمسة فقط وليس ستة، وأن الخلاف كان على الصيد وليس على أرض.

 

ويظهر في صورة متداولة على أنها من مكان المشاجرة، سيارات لرجال الأمن في موقع خارج المدينة كما يبدو، بينما يمل عدد من الرجال الذين يرتدون الزي المحلي أسلحة رشاشة، ويمكن مشاهدة جثتين مغطاتين على الأرض.

وغالبية الروايات المتداولة حول المشاجرة الدامية، تربطها بخلاف على أرض، لكن لا يمكن لـ ”دوت الخليج“ التثبت من مصدر مستقل من صدق تلك الروايات، في ظل عدم صدور بيان رسمي لحد الآن.

 

ووجدت المشاجرة صدىً واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوات لتدخل رسمي يقيد اقتناء السلاح لدى السكان ومنع دفع الدية في جرائم القتل، بهدف الحد منها على حد وصف المطالبين بذلك.

وتحكم السعودية على المدانين بجرائم القتل العمد، بالإعدام، فيما يمنع عفو عائلة القتيل في بعض الحالات سواء مقابل دية مالية أو من دونها، تنفيذ الحكم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر خلفت 6 قتلى.. سكان محليّون يروون تفاصيل مشاجرة الأمواه الدامية في عسير السعودية (فيديو وصور)‎ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements