الارشيف / أخبار السعودية

وزارة التنمية البشرية تقر بعدم إسقاط المستفيدين من الضمان الاجتماعي للشهر الحالي وإعادة مستفيدي رجب بأثر رجعي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر وزارة التنمية البشرية تقر بعدم إسقاط المستفيدين من الضمان الاجتماعي للشهر الحالي وإعادة مستفيدي رجب بأثر رجعي في المقال التالي

عمر شويل - جدة إسقاط المستفيدين من الضمان الاجتماعي قام أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قراره أمس بعدم إسقاط المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي للشهر الجاري وسيتم إعادة المستفيدين منه لشهر رجب الماضي بأثر رجعي.

إسقاط المستفيدين من الضمان الاجتماعي

وهذا القرار يشمل جميع الفئات التي تستفيد من معاش الضمان الاجتماعي وقد تم إسقاطهم لعدة أسباب منها عدم تحقيق الشروط والأهلية إما لانتهاء الخدمة المقررة أو لانتهاء فترة التمكين أو غيرها من الأسباب سواء كان المستفيد أساسي  أو تابع.

إسقاط المستفيدين من الضمان الاجتماعي

ويأتي هذا القرار في ظل الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا المستجد Covid19 وضمن الإجراءات الاحترازية أتي من شأنها التخفيف عن المواطنين المستفيدين من معاش التضامن الاجتماعي كما تماشى هذا القرار مع المسؤولية المجتمعية المناطة بالوزارة ناحية الفئات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي في المملكة وخاصة أن إعادة شمول بعض المستفيدين يحتاج مراجعة من بعض الدوائر الحكومية لإحضار بعض المستندات والأوراق المطلوبة.

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيداع أكثر من 2 مليار سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شعبان الجاري 1441 ه وذلك قبل عدة أيام.

كل هذه الجهود تقوم بها الحكومة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد Covid19 وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين ومحاولة مساعدتهم لتخطي هذه الأزمة بسلام كما لمست الحكومة التعاون الكبير من قبل المواطنين والمقيمين فقد التزم المواطنين والمقيمين بالقرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة حتى يعبر الجميع هذه المرحلة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزارة التنمية البشرية تقر بعدم إسقاط المستفيدين من الضمان الاجتماعي للشهر الحالي وإعادة مستفيدي رجب بأثر رجعي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements