الارشيف / لايف ستايل

«فوود إكسبرتس» تساهم فى جذب استثمارات فرنسية إلى مصر

Advertisements

وتعد شركة فوود إكسبرتس هى أول شركة مصرية متكاملة للاستراتيجيات والتسويق والاتصالات تتخصص فى مجال المواد الغذائية، إذ أن تصنع شبكة ضخمة لها فى أوروبا، وتحديدًا فى فرنسا.

وأفادت الشركة، فى بيان لها، بأنه فى عام 2014 تواصلت الشركة الدولية للصناعات الغذائية "ICFI"، صاحبة سلسلة الوجبات السريعة كوك دوور "Cook  Door"، معها من أجل تطوير علامتها التجارية ووضع استراتيجية تسويقية للشركة.

وقامت "فوود إكسبرتس" بتطوير متعدد الجوانب لكوك دوور على مدى السنوات الست الماضية بعد إجراء دراسات شاملة ودقيقة  لتقييم الموارد وتحديد نقاط القوة والضعف فى الشركة.

وقال أحمد سمير رجب، رئيس الشركة، إن فريق فوود إكسبرتس وجد أن كوك دوور شديدة الالتزام بالمعايير الدولية، ولكن كانت هناك فجوة فى مجال "الصوصات" بين التى يتم تصنيعها محليًا والمتاح عالميًا، إذ يفتقر القطاع فى مصر إلى البحث والتطوير والدراية التشغيلية وعلم إدارة سلسلة التوريد فى مجال تصنيع "الصوصات".

Advertisements

 كان الحل الذى درسته فوود اكسپرتس هو إدخال "سوريال" Soreal الفرنسية فى الصورة، وهى شركة فرنسية متخصصة فى صناعة الصوصات والصلصات المبتكرة فيما بين مؤسسات الأعمال، وقد قام بتأسيسها جيل بوكابيل فى عام 1992، وتضمَن دور سوريال الإشراف على العمليات فى مصر وكذلك التنفيذ التدريجى لها من أجل نقل معرفتها وتنفيذ عمليات البحث والتطوير بما يتناسب مع ثقافة كوك دوور والمجموعة المالكة لها.

ونتيجة لذلك، تم إنشاء شركة مساهمة بين ICFI وSoreal لإنشاء سوريال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  Soreal  MENA فى مصر، وتم الانتهاء من التأسيس بعد عام واحد، وبدأ الإنتاج، إذ قدمت سوريال صوصاتها وصلصاتها إلى السوق تحت الاسم التجارى "Ilou".

أسفرت الشراكة عن تحسين صوصات كوك دوور، ما أدى إلى تحسين ثبات المنتجات والجودة والطعم والتعبئة والتغليف، وأتاح ذلك لشركة كوك دوور تنويع ما تقدمه من السندويشات وإضافة منتجات جديدة إلى قائمتها وتمكنت أيضًا شركة سوريال من زيادة مبيعاتها المحلية وبناء اسم قوى لها فى السوق المصرية، كما استطاعت الشركة الجديدة من تحسين سوقها خارج مصر، والتصدير إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى، بالإضافة إلى الشرق الأوسط.

Advertisements

قد تقرأ أيضا