الارشيف / لايف ستايل

اصطفاف الكواكب.. كيف يؤثر الحدث النادر على الأرض؟ (صور)

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

جدة - نرمين السيد - ظاهرة اصطفاف الكواكب

الحدث الفلكى النادر، تصدر مؤشرات البحث على موقع "جوجل ترند" بعد تفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع الكواكب المصطفة، وهم "عطارد والزهرة والمريخ والمشترى وزحل".

وأعلنت المعاهد الفلكية أن الظاهرة تمت صباح قبل شروق شمس اليوم الجمعة الموافق 24 يونيو، ومن المقرر تكرار هذا الحدث الفلكى النادر فى عام 2040.

ظاهرة اصطفاف الكواكب
ظاهرة اصطفاف الكواكب

 

ماذا تعنى ظاهرة اصطفاف الكواكب؟ 

الكثير من العلماء والباحثين أكدوا صعوبة اصطفاف جميع الكواكب فى خط مستقيم واحد بشكل تام، لأن الكواكب لا تدور بشكل مثالى فى نفس المستوى، بينما يحدث اصطفاف الكواكب لكوكبين أو ثلاثة فى وقت واحد.

ظاهرة اصطفاف الكواكب
ظاهرة اصطفاف الكواكب

تأثير ظاهرة اصطفاف الكواكب 

حركة الكواكب فى الفضا تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على حركة الأرض، وبالتالى فاأن تأثير اصطفاف الـ5 كواكب فى الفضاء سيكون له تأثير على كوكب الأرض ولكنه ليس بالتأثير الكبير. 

وبسبب اختلاف سرعات الكواكب ومساراتها تختلف قوة الجاذبية، وفى حال اصطفاف كل الكواكب فى أقرب نقطة للأرض، فإن أعلى جاذبية يمكن أن تؤثر على شخص يبلغ وزن 100 كجم.

ظاهرة اصطفاف الكواكب

تأثير الشمس والقمر 

على الرغم من ذلك يعتبر كل من الشمس والقمر الأجسام الأكثر تأثيرا على الأرض فى النظام الشمسى، ويعود ذلك إلى كون الشمس ضخمة جدا، والقمر قريب بشكل مؤثر على الأرض من الكواكب الأخرى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اصطفاف الكواكب.. كيف يؤثر الحدث النادر على الأرض؟ (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements