لايف ستايل

أسباب الشعور بالنعاس والرغبة المستمرة فى النوم

وهناك بعض الأمراض التى تسبب الشعور بالنعاس، وفقا لما جاء فى "Health line"، منها:

-السكرى:

يتسبب السكرى فى بعض الحالات فى الإصابة باضطرابات النوم التى تشمل النعاس والرغبة فى النوم بشكل متزايد، أو الأرق وفقدان القدرة على النوم.

-الاكتئاب والتوتر:

من أبرز الحالات المسببة للشعور المستمر بالنعاس هو الإصابة بالاكتئاب، وارتفاع مستويات التوتر أو القلق، والتعرض للضغوطات النفسية، والتي من الممكن أن تؤدي إلى نوم الشخص لساعات طويلة، ولكن بشكل متقطع.

-قصور الغدة الدرقية:

يحدث نتيجة أسباب عدة منها أمراض المناعة الذاتية، ويؤدى إلى شعور المصاب بالكسل والخمول والنعاس المستمر، وعلى العكس تماما تتسبب زيادة نشاط الغدة الدرقية عن المستوى المطلوب فى الإصابة بالأرق.

-الحمل:

أثناء فترة الحمل تحدث بعض التغيرات الهرمونية في جسم المرأة، والتى قد تؤدى إلى الشعور بالنعاس المستمر والرغبة فى النوم، وخصوصا أثناء ساعات النهار.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أسباب الشعور بالنعاس والرغبة المستمرة فى النوم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا