لايف ستايل

أجيال .. محمد رفعت : عملية الفطام يجب أن تمر بمراحل محددة

وأشار رفعت خلال حلقة اليوم من برنامح "أجيال" المذاع على الراديو 9090، والذى تشارك فى تقديمه الإعلامية فاطمة مصطفى، إلى أن من أكثر الطرق فاعلية فى الرضاعة الطبيعية هى اختيار رضعة معينة لمدة أسبوع مع الابتعاد عن أول وآخر رضعة، وعند شعور الأم بأن طفلها "بيتدلع" تقوم بتجهيز مادة غذائية تم تجربتها معه مسبقا مع التأكد أنها من المفضلات لديه.

وبعد الانتهاء من الأسبوع الأول، يجب اختيار رضعة أخرى وهكذا حتى يتهيأ الطفل بتناول الطعام بدلا من الرضعة، وفى النهاية يتم الاستغناء عن أول رضعة فى يوم الطفل.

ويصل الطفل إلى مرحلة الفطام عند الاستغناء تدريجيا عن رضعة آخر اليوم الأساسية، قائلا: "الأم هتبدأ برضاعته وبعدها تستعين بالطعام حتى يشبع ثم تعود لرضاعته فيشعر وقتها بالامتلاء".

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

ونصح الأم بضرورة تنويع الطعام لطفلها مع الحرص على تناوله الخضراوات والفاكهة والبروتينات، مع عدم التركيز على تناوله لكميات كبيرة لأنه يمتنع عن الطعام عند شعوره بالشبع.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أجيال .. محمد رفعت : عملية الفطام يجب أن تمر بمراحل محددة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا