الارشيف / صحة

الوجبات السريعة تقود إلى الخرف

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements
صحة

رحاب أحمد

السبت 2019/6/15 05:22 مساء بتوقيت أبوظبي

الوجبات السريعة تقود إلى الخرف

حذرت دراسة أسترالية من أن الوجبات السريعة لا تسبب السمنة والسكري فقط؛ بل أنها يمكن أن تقود الأشخاص إلى الإصابة بالخرف، وأن الضرر في هذه الحالة لا رجعة فيه.

ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن علماء الجامعة الوطنية الأسترالية أن هناك صلة واضحة بين عادات الأكل غير الصحية وقلة التمارين وتعرض الناس لخطر انخفاض كبير في وظائف المخ.

pic11.jpg

وأكد الأطباء وجود أدلة قوية على أن عادات الأكل غير الصحية للناس وعدم ممارسة التمارين الرياضية لفترات زمنية متواصلة تعرضهم لخطر شديد للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وتراجع كبير في وظائف المخ، مثل الخرف وانكماش المخ.

Advertisements

pic11.jpgووجدوا أيضًا أن صحة الدماغ يمكن أن تنخفض في وقت مبكر من الحياة أكثر مما كان يعتقد سابقًا، وكشفوا أن الأضرار التي تلحق بهذه الفئة لا رجعة فيها إلى حد كبير، خاصة مع وصول الشخص إلى منتصف العمر.

لذلك طالب الفريق جميع الناس بتناول الطعام الصحي والحصول على اللياقة المطوبة في أقرب وقت ممكن منذ مرحلة الطفولة.

pic11.jpg
واستعرض العلماء نتائج نحو ٢٠٠ دراسة دولية تابعت صحة الدماغ والشيخوخة لأكثر من ٧ آلاف شخص.

وتبين أن نحو ٣٠٪ من البالغين في العالم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وأن أكثر من ١٠٪ من جميع البالغين سيعانون من مرض السكري من النوع ٢ بحلول عام ٢٠٣٠.

وتبين أن التنكس العصبي أو فقدان الخلايا العصبية وظيفتها لا يرتبط بفترة الشيخوخة فقط، لكن قد يداهم الأشخاص في وقت مبكر من حياتهم بسبب خيارات نمط الحياة غير الصحية.

pic11.jpg

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا