صحة

كيف تتفادى زيادة وزنك في فصل الصيف؟ إليك الحل السحري

Advertisements

مع بدء اقتراب فصل الصيف تشكل درجة الحرارة المرتفعة سببا لتغيير كثير من الأشخاص العادات الغذائية في تلك الفترة بصورة ملحوظة من خلال  تناول كميات أكبر من الطعام، وكذلك تناول المشروبات الغازية والعصائر، متجاهلين آثارها السيئة على الصحة والتي تتمثل في زيادة الوزن والسمنة المفرطة‏ التي تكثر في هذا التوقيت بشكل ملحوظ على عكس الشائع بأن الصيف أنسب فصل للتخسيس.

هل السمن صحي؟ هذا ما يقوله العلم عنه

وتتميز الحياة في الصيف بجمالها وفعاليتها، حيث إنه من المعروف أن أغلب الإجازات السنوية يتم الحصول عليها في فصل الصيف وهو ما يعني قضاء أوقات طويلة خارج المنزل، واللجوء لتناول الطعام بمحال الأطعمة الجاهزة والسريعة. كما يلجأ البعض للوجبات الجاهزة أو سريعة التحضير، ويسرفون في تناول المياه الغازية والمشروبات المثلجة والغازية والمثلجات والآيس كريم والحلويات فيحدث اضطراب وعدم تنظيم للمواعيد‏ تنتهي بزيادة الوزن.

ووفقا للعديد من الدراسات، فإن الإنسان حين يبدأ في الشعور بالعطش ويشعر جسمه بالجفاف يتناول المياه التي تساعد بشكل كبير على سرعة التمثيل الغذائي، وحينها يبدأ في الشعور بالجوع فيضطر لتناول الغذاء وعادة ما يميلون للدهون والكربوهيدرات؛ لأنها تشكل توازنا أسرع للطاقة، ولتجنب زيادة الوزن في الصيف، نقدم لكم عددا من النصائح الفعالة:

- التنويع في تناول الطعام ولكن يجب الحرص على تناول الأطعمة المفيدة للجسم، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن التي يفتقدها الجسم.

تريد أن تعيش لفترة أطول؟ إليك 4 أشياء تحقق ذلك

- تحديد كمية الطعام التي تتناولها على أن تكون كمية قليلة للغاية في الإفطار، ثم وجبة أكبر من حيث الكمية في الغداء، وأقل في العشاء.

- شرب الماء باستمرار، حيث إنه يساعد على التعزيز من الشعور بالشبع، مما يعني تناول كمية أقل من الطعام.

Advertisements

- عدم إهمال ممارسة الرياضة والحرص على القيام بقدر من النشاط البدني قدر المستطاع. 

- الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات السريعة والأطعمة المقلية.

- تنظيم الوقت وساعات النوم.

- تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات للحصول على السكر من مصدره الطبيعي.

- الابتعاد عن العصائر المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية.

- تناول المشروبات المساعدة على حرق الدهون مثل الشاي الأخضر والزنجبيل.

لمرضى السكري.. نصائح مهمة لصيام بدون مفاجآت

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا