الارشيف / صحة

كيفية تجنب الحرقان عند التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة

Advertisements

كيفية تجنب الحرقان عند التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وهي من الاعراض الشائعة عند العديد من الازواج والتي يمكن علاجها والتخلص منها.

وعادة ما تعاني النساء من حرقان البول بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الجنسية، وهو ما ينغص على المرأة متعة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة مع الزوج وعدم الرغبة في القيام بها.

وفي حال اشتد حرقان البول لدى المرأة وجعلها تعاني من الام شديدة وعدم الراحة المطلقة في الجماع، تنصح باستشارة الطبيب النسائي لوصف العلاج المناسب لتخفيف حدة الحرقان والتخلص منه. وتجنب حرقان البول بعد ممارسة العلاقة الحميمة يعتمد على نوع الالتهاب، لنتعرف معا على ابرز اسباب حرقان البول وطرق علاجه.

كيفية تجنب الحرقان عند التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة

ابرز الاسباب المؤدية لحرقان البول بعد ممارسة العلاقة الحميمة والسبل لتجنبها دوت الخليج التالية:

• جفاف المهبل:

وقد يحصل نتيجة عدم استخدام مرطب خارجي لمنطقة المهبل ما يزيد الشعور بالحرقان وعدم الراحة.

كما يحدث جفاف المهبل بسبب تناول بعض الادوية او حبوب منع الحمل او الوصول لمرحلة سن اليأس، وينصح في جميع هذه الحالات باستشارة الطبيب المختص لوصف العلاج والطرق الافضل لتجنب الحرقان عند التبول.

• التشنج المهبلي:

وينتج عنه تشنج العضلات المحيطة بمنطقة المهبل خاصة عند القيام بالعلاقة الحميمة. وقد يكون السبب نفسيا في العديد من الحالات، وتنصح المرأة في هذه الحالة بالاسترخاء للتخلص من الالام المصاحبة للتشنج وكذلك الشعور بالحرقة في البول بعد العلاقة الحميمة.

• التهابات المهبل:

وهي من اكثر الاعراض التي تصيب النساء وتتسبب بالحرقان عند التبول بعد العلاقة الحميمة، وسببها الالتهابات الفطرية او البكتيرية.

Advertisements

وفي هذه الحالة، تلجأ المرأة للطبيب النسائي لعلاج التهابات المهبل عن طريق وصف المضادات الحيوية والغسول الطبي، كما تنصح المرأة بتجنب المواد الكيميائية للتخفيف من التهابات المهبل والحرقان عند التبول.

• التهابات مجرى البول:

من اكثر المشاكل التي تسبب حرقان المهبل اثناء العلاقة الحميمة، ويحدث نتيجة اختراق العدوى او الفطريات داخل مجرى البول.

وينصح بتفريغ المثانة بعد انتهاء الجماع بشكل مباشر واستخدام ادوية طبية يصفها الطبيب المختص لعلاج التهابات مجرى البول.

• التهاب بطانة الرحم:

يمكن تتسبب التهابات بطانة الرحم بالحرقان عند التبول بعد العلاقة الحميمة، وينصح في هذه الحالة باستشارة الطبيب المختص وعدم اهمال الحالة الصحية التي تعانين منها.

• الورم الليفي:

ما يتسبب بالضغط على الاعصاب في تلك المنطقة والشعور بالحرقان عند التبول بعد العلاقة الحميمة. ويقوم الطبيب المختص بفحص الحالة الطبية ووصف العلاجات المناسبة لها.

• نمو الشعر تحت الجلد:

سبب اخر من اسباب الحرقان عند التبول بعد العلاقة الحميمة وحتى خلالها، خاصة عند التهاب المنطقة التي ينمو فيها الشعر.

وتنصح المرأة عادة بعدم اهمال هذه المشكلة وزيادة الطبيب النسائي لوصف العلاج المناسب وحلها كي لا تنغص عليك علاقتك مع زوجك.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا