صحة

مايا مرسي: عمليات ختان الإناث بالمجان في عصر الإخوان

Advertisements
استنكرت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي إجراء عمليات ختان الإناث، وما وجهته مصر من تعثرًا كبيرًا في قضية تلك القضية خلال فترة حكم الإخوان المسلمين.

عمليات ختان الإناث بالمجان في عصر الإخوان

وتابعت مايا مرسي، في عصر الأخوان المسلمين، كان يتم أرسال قوافل للقرى والنجوع لإجراء عمليات ختان الإناث بالمجان، وهذا كان امرًا جليًا خاصة بعد محاولات استمرت علي مدارسنوات طويلة لإقناع الأمهات والاباء والجدات والعمات بأضرار هذه الممارسات التي تؤذي فتياتنا.

كما أكدت رئيسة المجلس، ولكن الأن لدينا أرادة سياسية للقضاء على ختان الإناث، مضيفة ومصر ستعمل علي رفع الوعي بالمشكلة وبالقوانين التي تعاقب علي أرتكاب مثل هذه الجرائم في حق بناتنا، وذلك علي نحو متناسق بين الوزارات المعنية كلها ومنظمات المجتمع المدني وهيئات الأمم المتحدة، مؤكدة أن الجميع سيعمل يدا بيد كفريق وطني واحد لوضع مؤشرات محددة وإطار للعمل يكون أكثر مرونة وقادر علي تحقيق تغيير فعلي في المجتمع علي أرض الواقع.

Advertisements

وذلك خلال مشاركتها اليوم، الجلسة الافتتاحية من مؤتمر المشاورات التقنية السنوية للبرنامج المشترك بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الامم المتحدة للطفولة للقضاء علي ختان الإناث.

و بحضور د. عزة العشماوي الأمينة العامة للمجلس القومي للأمومة والطفولة، ود. عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، ود.سحر السنباطى رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، وممثلين عن صندوق الأمم المتحدة للسكان والأمم المتحدة للطفولة.

اقرأ أيضا رسائل مايا مرسي بـ مؤتمر المشاورات التقنية للقضاء علي ختان الإناث

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا