الارشيف / صحة

فوائد الحليب العضوي

Advertisements

اعتدنا منذ الصغر على تناول الحليب المأخوذ من الابقار ونشأنا على طعمه اللذيذ، حتى مع وجود العديد من انواع الحليب المجفف في الاسواق بقي تناول الحليب الطازج افضل السبل لتعزيز الصحة والحصول على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للنمو.

والحقيقة ان تناول الحليب الطازج هو جزء من الطعام الصحي الذي ينصح به خبراء الغذية والاطباء على الدوام، للحفاظ على صحة الجسم وبنائه بشكل سليم. لكن عندم يكون الحديث عن الصحة المستدامة، فان الحليب العضوي يحرز نقاطا على حساب الحليب الاعتيادي كونه افضل للصحة بسبب عناصر عديدة نذكرها في موضوعنا اليوم اضافة الى فوائد الحليب العضوي.

فوائد الحليب العضوي

يمتاز الحليب العضوي بمميزات تجعل منه مصدرا ممتازا للصحة ومنها:

• المضادات الحيوية: 

يتم انتاج الحليب العضوي دون احتوائه على مضادات حيوية، كون معظم الحالات الصحية التي يعاني منها الناس احد اسبابها علاج الحيوانات بالمضادات الحيوية التي تنتقل لجسم الانسان ويمكن ان تتسبب بالعديد من الامراض والمشاكل الصحية.

• الصلاحية: 

بالمقارنة، فان الحليب العضوي يبقى لفترة طويلة قبل ان يتلف، وبالتالي يمكن حفظه في الثلاجة لوقت اطول ما يعني توفيرا بالمال.

ويعود السبب في ذلك الى ان الحليب العضوي يحتاج للتسخين بحرارة ضعف الحرارة التي يحتاجها الحليب الاعتيادي. 

Advertisements

• الهرمونات الصناعية: 

كما المضادات الحيوية، فان استخدام الهرمونات الصناعية في غذاء الحيوانات التي تعطي الحليب الاعتيادي يمكن ان تكون له عواقب وخيمة على الصحة. في حين ان الحليب العضوي يتم اخذه من حيوانات لا تتعرض لاي حقن بالهرمونات الصناعية والهدف الاساسي منها تسريع عملية نمو الحيوان.

وبالتالي فان الحليب العضوي طبيعي وسليم وصحي 100%.

• احماض اللينوليك: 

يحتوي الحليب العضوي على كمية اكبر من احماض اللينوليك التي تلعب دورا بارزا في مكافحة امراض القلب والحد من الاصابة بمرض السكري.

وبالتالي فان استبدال الحليب الاعتيادي بالحليب العضوي يضمن التمتع بقلب قوي وصحي وحماية للجسم من الاصابة بداء السكري.

• الفيتامينات: 

بحسب العديد من الدراسات، فان الحليب العضوي يحوي كميات اكبر من الفيتامينات بالمقارنة مع الحليب الاعتيادي، ما يعني ان التركيز على تناول الحليب العضوي يضمن تعزيز جهاز المناعة في الجسم ضد كافة الامراض التي يمكن ان تواجهه.

ومن ابرز الفيتامينات الموجودة في الحليب العضوي، نذكر فيتامين ه والكاروتين وحمض اوميغا 3 الدهني الصحي.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا