صحة

القومي للمرأة يهنئ الشعب المصري بـ ذكري انتصارات العاشر من رمضان

Advertisements
هنأ المجلس القومي للمرأة للشعب المصري بمناسبة ذكري انتصارات العاشر من رمضان الـ46.

ذكري انتصارات العاشر من رمضان

ونشر المجلس القومي للمرأة على صفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بطاقة معايدة بمناسبة ذكري انتصارات العاشر من رمضان، مهنئا الشعب المصري بهذه المناسبة المجيدة.

ويصادف اليوم الأربعاء 15مايو، والعاشر من رمضان الذكرى الـ46 لانتصارات العاشر من رمضان وحرب أكوبر 73.

فبدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973 م ،الموافق 10 رمضان 1393 هـ بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية؛ أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة. وساهم في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أوالاقتصادي، فكانت الانصار الأهم على العدو.

حيث تعتبر حرب 73 أو العاشر من أكتوبر، الحدث الأهم في تاريخ مصر، وكان أهم نتائجها نجاح القوات المصرية في عبور قناة السويس، وتدمير القوات المصرية لخط بارليف الإسرائيلي، تدمير القوات المصرية لتحصينات الجيش الإسرائيلي بالضفة الشرقية للقناة، وتحطم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر ابدا والتي كان يدعيها القادة العسكريين في إسرائيل، وتوقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في 26 مارس 1979، واسترداد مصر لسيادتها الكاملة على سيناء وقناة السويس في 25 أبريل 1982، ما عدا طابا التي تم تحريرها عن طريق التحكيم الدولي في 19 مارس 1989.

اقرأ أيضا الأمين العام للجالية المصرية بفرنسا يهنئ السيسي والجيش بـ ذكرى العاشر من رمضان

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا